وفد قيادات وزارة الصحة يتفقد الخدمات الطبية المقدمة للحجاج بالمطار

الخميس، 10 أغسطس 2017 04:40 م
وفد قيادات وزارة الصحة يتفقد الخدمات الطبية المقدمة للحجاج بالمطار حجاج بمطار القاهرة الدولي
كتبت-رحاب نبيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تفقد وفدا من قيادات وزارة الصحة اليوم الخميس، الخدمات الطبية المقدمة للحجاج بمطار القاهرة الدولى قبل سفرهم إلى الأراضى المقدسة. 
 
وقال الدكتور مدحت قنديل مدير الحجر الصحى، إن وفدا من وزارة الصحة، تفقد الخدمات الطبية المقدمة للحجاج بمطار القاهرة ، حيث تم توزيع دليل إرشادى على الحجاج لتوعيتهم بآليات الوقاية من الأمراض الوبائية والمشاكل الصحية التى قد تطرأ على الحاج أثناء أداء المناسك، وتوزيع 21 ماسكا طبيا يضعه الحاج على وجهه لحمايته من انتقال الفيروسات والأمراض خلال الزحام، وهذه لأول مرة تحدث خلال هذا الموسم.
 
من جانبه، وزع الحجر الصحى  بمطار القاهرة الدولى كتيبات توعية صحية وماسكات للوقاية من انتقال الأمراض على الحجاج المصريين قبل سفرهم إلى الأراضى المقدسة.
 
وكشف الدكتور مدحت قنديل مدير إدارة الحجر الصحى بمطار القاهرة،عن تزويد الحجر الصحى بـ 50 طبيبا ومراقبا صحيا وممرضا، لمساعدة العاملين خلال موسم الحج، كما تم تزويد الحجر الصحي بكميات كبيرة من الأمصال الطبية اللازمة لتطعيم ضيوف الرحمن فى فترات لا تقل عن 48 ساعة، وهذه الأمصال خاصة بالحمى الشوكية والإنفلونزا، فضلا عن كتيبات توعية طبية يتم توزيعها على الحجاج قبل سفرهم، كما يتم إلقاء  محاضرات من كبار المتخصصين فى مجال الحجر الصحى على الحجاج قبل المغادرة لتوعيتهم بشأن عدم انتقال الأمراض والأوبئة التى قد تنتشر وسط أفواج الحجاج وكيفية التعامل مع أى حالات مرضية خلال أداء المناسك.
 
و من المخطط أن تنقل مصر للطيران 63 ألف حاج على متن 271 رحلة جوية بخلاف الرحلات الخاصة، وتنتهى مرحلة الذهاب فى 26 أغسطس، على أن تبدأ مرحلة العودة يوم 6 سبتمبر وتنتهى بوصول آخر رحلة فى 25 سبتمبر القادم.
 
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة