وفد يابانى من منظمة الجودة يزور محافظة بورسعيد ويتفقد مستشفى "الزهور"

الخميس، 10 أغسطس 2017 04:48 م
وفد يابانى من منظمة الجودة يزور محافظة بورسعيد ويتفقد مستشفى "الزهور" محافظ بورسعيد مع وفد منظمة الجودة اليابانية
بورسعيد - محمد عزام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبل اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، اليوم الخميس، وفدا من منظمة الجودة اليابانية، وهى أعلى لجنة اعتماد فى اليابان، وذلك ضمن فعاليات وبرنامج الوفد اليابانى الذى يزور مصر حاليا.
 
تأتى الزيارة الأخيرة ضمن جدول زيارات الوفد اليابانى، الذى زار مستشفى الزهور المركزى، الذى تم اختياره ضمن 6 مستشفيات على مستوى الجمهورية، لتطبيق برنامج الجودة اليابانى، وهو ما يعد ثمرة للتعاون بين هيئة التعاون الدولية اليابانية ووزارة الصحة، ممثلة فى الإدارة العامة للجودة.
 
كان مستشفى الزهور بمحافظة بورسعيد، قد شهد خلال الفترة الماضية طفرة طبية كبيرة فى مستوى الخدمات العلاجية المقدمة للمرضى، وفى أقسام العناية المركزة وعناية القلب ومخازن الصيدلة، والأعمال الإدارية، ما جعله يتصدر اهتمامات الجانب اليابانى فى تطبيق التجربة.
 
فى هذا الإطار، رحب محافظ بورسعيد، اللواء عادل الغضبان، بوفد منظمة الجودة اليابانى، مؤكدا أن بورسعيد تشهد تطورا كبيرا وطفرة فى كل المستشفيات والوحدات الصحية خلال الفترة الأخيرة، وأنها تولى القطاع الصحى اهتماما كبيرا، وتعمل على توفير كل احتياجاته من أجهزة وقوى بشرية، متابعا: "للمرة الأولى تُجرى جراحات قلب مفتوح بمستشفى بورسعيد العام، إضافة لتوفر أجهزة اأشعة تدخل الخدمة بالمستشفيات الحكومية للمرة الأولى، وأضيف لتجهيزات مستشفى الزهور مؤخرا أول جهاز لتفتيت حصوات الكلى، بتكلفة 7.5 مليون جنيه مقدمة من هيئة قناة السويس".
 
وخلال الزيارة والجولة، طالب المحافظ الجانب اليابانى بتطبيق التجربة فى عدد من المستشفيات بالمحافظة، مؤكدا أنها مؤهلة لذلك، كما أثنى المحافظ على العلاقات المصرية اليابانية، موضحا للوفد تفاصيل عدد من المشروعات الكبرى الجارية فى شرق وغرب بورسعيد، وما تشهده من تطور فى أعمال البنية التحتية وإقامة الأرصفة البحرية والمناطق اللوجسيتية والصناعية.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة