85 ألف دولار تعويض لمسلمة أجبرت على خلع حجابها بالقوة فى الولايات المتحدة

الجمعة، 11 أغسطس 2017 11:55 ص
85 ألف دولار تعويض لمسلمة أجبرت على خلع حجابها بالقوة فى الولايات المتحدة محكمة أمريكية - أرشيفية
أ ف ب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حصلت مسلمة أجبرها شرطيون على نزع حجابها خلال توقيفها، على 85 ألف دولار فى مدينة لونج بيتش ضاحية لوس انجليس، فى إطار اتفاق بالتراضى.

وقال مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية (كير) على موقعه الإلكترونى، إن "كيرستى بأول وهى أمريكية من أصول إفريقية ومسلمة تقدمت بشكوى بعدما نزع رجال شرطة حجابها بالقوة أمام شرطيين ذكور وعشرات المعتقلين".

وأضاف البيان، أن "السيدة بأول كانت ترتدى الحجاب وفقا لمعتقداتها الدينية وأجبرت على أن تمضى الليلة سافرة عندما كانت موقوفة"، موضحا أنها "تصف التجربة على أنها سببت صدمة عميقة".

وصوتت لونج بيتش، الثلاثاء، على الموافقة على الاتفاق الودى الذى ينص على دفع تعويضات قيمتها 85 ألف دولار،  فيما أكد مونتى ماشيت مساعد الدعى فى لونج بيتش فى تصريحات نشرتها صحيفة لوس انجليس تايمز، أن شرطيات سيتولين الآن نزع حجاب أى معتقلة "إذا كان ذلك ضروريا لأمن العنصر" وبدون وجود شرطيين أو معتقلين ذكور.

وكانت بأول أوقفت خلال إجراءات روتينية للتدقيق فى الهوية فى مايو 2015 لتهم ما زالت تدرس. وخلال توقيفها قال رجال الأمن إن عليها خلع حجابها. وقد رفض طلبها شرطية لتفتيشها ولم يسمح لها بارتداء حجابها عند احتجازها قيد التحقيق.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة