الهيئة العامة للكتاب تصدر كتاب "سينما الشعب" لـ ناجى فوزى

الجمعة، 11 أغسطس 2017 06:00 ص
الهيئة العامة للكتاب تصدر كتاب "سينما الشعب" لـ ناجى فوزى سينما الشعب
كتب بسنت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صدر حديثًا عن الهيئة المصرية العامة للكتاب، برئاسة الدكتور هيثم الحاج على، كتاب بعنوان "سينما الشعب – فلسفة الحس الشعبى فى أفلام صلاح أبو سيف"، تأليف المخرج ناجى فوزى.

يوضح الكتاب المقصود بالحس الشعبى فى الفيلم السينمائى الروائى، قائلاً: هو احتواء المادة الفيلمية على عناصر بصرية أو سمعية أو بصرية سمعية تتصل بالمتداول بين معظم طبقات مجتمع إنتاج الفيلم السينمائى، خصوصًا الطبقات الشعبية فى هذا المجتمع فى وقائعهم الحياتية بصفة عامة .

وهذا الكتاب يؤكد أن أغلب أفلام "صلاح أبو سيف" الروائية هى التى ترسخ لهذا الحس الشعبى ترسيخًا هو الأكثر تجذرًا والأغزر تفرعًا بما تتضمنه عناصر الحى الشعبى المتنوعة فى هذه الأفلام من أبعاد ذات طابع فلسفى، يغلف ما يظهر فيها من أماكن وشخصيات وميل إلى الفكاهة وتراث من الإبداعات والاحتفاليات والمعتقدات والألفاظ وغيرها ما يشير إلى أفلام أبو سيف بما تستحقه من وصف هى جديرة به وهى أنها سينما الشعب.

ينقسم الكتاب إلى خمسة أبواب يتحدث الباب الأول منها عن المكان، والباب الثانى عن الشخصيات الشعبية، أما الباب الثالث فيتناول الجنوح إلى الطابع الفكاهى، بينما يتناول الباب الرابع استخدام التراث الشعبى، وأخيرًا الباب الخامس يتحدث عن العناصر المكملة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة