بالصور.. وزير القوى العاملة يفتتح دورة الحوار الاجتماعى بالإسكندرية

السبت، 12 أغسطس 2017 04:00 م
بالصور.. وزير القوى العاملة يفتتح دورة الحوار الاجتماعى بالإسكندرية محمد سعفان وزير القوى العاملة
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

افتتح وزير القوى العاملة محمد سعفان، اليوم السبت، فعاليات الدورة التدريبية الثانية للحوار الاجتماعى، تحت شعار "مصر أمانة بين إيديك" بالإسكندرية، بمشاركة مديرية القوى العاملة بالإسكندرية، وبالتعاون مع النقابة العامة للصناعات الهندسية والمعدنية والكهربائية، وبتمويل من صندوق تمويل التدريب والتأهيل، فى إطار المشاركة المجتمعية لأطراف العملية الإنتاجية لتوعية العاملين وممثليهم، وأصحاب الأعمال وممثليهم بحقوقهم وواجباتهم.

 

فى بداية الافتتاح طلب الوزير الحضور الوقوف دقيقة حداد على ضحايا حادث تصادم قطارى الإسكندرية، الذى أسفر عن وفاة أكثر من 40 شخصا وإصابة العشرات، مقدما خالص العزاء لأسر الضحايا داعيا الله أن يتغمدهم برحمته ويلهم أهلهم الصبر والسلوان، وأن يشفى المصابين شفاء تاما وعاجلا لا يغادر سقمًا.

 

وأشار سعفان، إلى أن الوزارة تعمل على عدم تكرار حادث شركة أسمنت أسوان الذى راح ضحيته عاملين ومهندس، والاهتمام بروح المواطن لأنها غالية، منوها إلى أن العنصر البشرى هو السبب الرئيسى فى الحوادث، فيجب محاسبة المخالفة لتعليمات السلامة والصحة المهنية، وتنفيذ العقاب الفورى عليه لأنه يعرض حياته والآخرين للخطر.

 

وقال وزير القوى العاملة، إن مصر تحتاج فى هذه المرحلة للعمل الجاد باعتباره السبيل الأول لرقى المجتمعات، مشيرًا إلى أن زيارته الأخيرة لبعض مصانع الملابس ببورسعيد أكدت أننا ننتج ماركات عالمية  بكفاءة عالية، ونصدر للدول المتقدمة بعمالة مصرية 100%، مشدد على أن المرحلة المقبلة سوف ننهض بمصر بجهد وعرق عمالها من أجل مستقبل أولادنا وأحفادنا.

 

ووزع سعفان، 3 شهادات تقدير لكل من محمد قنديل مدير مديرية القوى العاملة بالإسكندرية، وخالد الفقى رئيس النقابة العامة للصناعات الهندسية، ومحمد عيسى وكيل وزارة القوى العاملة، وذلك على جهدهم المبذول فى إنجاح الدورة التدريبية الأولى للحوار الاجتماعى، التى عقدت تحت شعار "مصر أمانة بين أيديك".

 

وأشاد محمد سعفان، مدير مديرية القوى العاملة بالإسكندرية، لافتًا إلى أنه يعمل بروح عالية وينفذ المكلف به على أكمل وجه، مؤكدًا على أنه أصبح من العملة النادرة فى إخلاصه وتفانيه فى العمل.

 

ومن جانبه وجه خالد الفقى الشكر لوزير القوى العاملة على تواصله الدائم مع عمال مصر، مشيدًا بالعمال فى جميع مواقع العمل والإنتاج، وأصحاب الأعمال، مؤكدًا على أهميته مبادرة الدورة التدريبية التى نجحت بنسبة 100%.

 

 وفى نفس السياق قال محمد قنديل، مدير مديرية القوى العاملة بالإسكندرية، إن الدورة تأتى ضمن 10 دورات للحوار الاجتماعى، بعد نجاح الدورة الأولى بالإسكندرية، فى إطار استراتيجية الوزارة التى تهدف إلى حماية ورعاية القوى العاملة وتنمية الموارد البشرية من خلال توعية طرفى علاقات العمل بحقوقهم وواجباتهم والمردود الإيجابى لذلك على زيادة الإنتاجية والقدرات التنافسية والتصديرية .

 

وأضاف قنديل، أن الدورة تتناول التوعية باشتراطات السلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل، ووسائل فض منازعات العمل الجماعية من مفاوضة ووساطة وتحكيم،  كآلية لتحسين شروط وظروف العمل وقدمها، وحماية حق التنظيم، وأثرها على استقرار علاقات العمل، وتوثيق التعاون بين العمال وأصحاب العمل، وحقوق والتزامات العامل وصاحب العمل وأثرها على زيادة الإنتاجية وتحسين الأجور، فضلا عن دور صندوق تمويل التدريب .

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة