إشادة فلسطينية بتسهيلات مصر للحجاج الفلسطينيين

الأحد، 13 أغسطس 2017 03:15 م
إشادة فلسطينية بتسهيلات مصر للحجاج الفلسطينيين حجاج ـ صورة أرشيفية
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أشاد المدير الإقليمى للخطوط الفلسطينية حاتم أبو ريدة بالجهود والتسهيلات التى قدمتها الحكومة المصرية؛ لتسهيل خروج الحجاج الفلسطينيين من معبر رفح البرى وصولا إلى مطار القاهرة الدولى ومنه إلى الديار الحجازية لأداء مناسك الحج لهذا العام.

وقال المدير الإقليمى للخطوط الفلسطينية- فى تصريح اليوم الأحد- "إننا نشكر وزارة النقل ممثلة فى الوزير الدكتور هشام عرفات، بالإضافة إلى الأجهزة الأمنية سواء فى معبر رفح أو فى مطار القاهرة للتعاون الوثيق والدؤوب للحفاظ على أمن الحجاج من معبر رفح البرى ووصولهم إلى مطار القاهرة الدولي".

وأعلن أبو ريدة انتهاء كافة الاستعدادات لاستقبال حجاج قطاع غزة فجر يوم الثلاثاء المقبل.

وأضاف أن هناك تعليمات واضحة من وزير النقل والمواصلات الفلسطينى سميح طبيلة، ومدير عام الخطوط الفلسطينية الكابتن منصور إبراهيم، ببذل كل الجهود لتسهيل سفر حجاج المحافظات الجنوبية وتقديم كافة سبل العون والمساعدة لهم.

وأوضح أن الوزير طبيلة عقد عدة لقاءات مع وزير النقل هشام عرفات ومع مسؤولين مصريين آخرين خلال الفترة السابقة لإنجاز توقيع النقل البرى لحجاج المحافظات الجنوبية وتذليل الصعاب فترة خروجهم من معبر رفح البرى وصولا إلى مطار القاهرة الدولى ومنه إلى الديار الحجازية لأداء مناسك الحج لهذا العام.

وأوضح أن هناك اتفاق مع شركة "مصر للطيران" وهى الناقل الرسمى لجمهورية مصر العربية على تيسير 11 رحلات لنقل حجاج قطاع غزة فى الذهاب والعودة من الأراضى الحجازية بطائرات آيرباص "330"، بسعة 266 راكبا، بإجمالى 798 حاجا يوميا.

وتابع أن أول رحلة ستقلع فجر يوم الثلاثاء المقبل وتليها رحلتان، مشيرا إلى أن الحجاج سيغادرون تباعا من معبر رفح بوقت معين لكى يستطيعوا إنهاء كافة إجراءات المغادرة والنقل بالباصات إلى الصالة الموسمية فى مطار القاهرة الدولى.

وذكر المدير الإقليمى أن العدد الكلى للحجاج الغزيين لهذا العام 2956 حاجا وحاجة شاملة 65 حاجا من الجالية الفلسطينية المقيمة فى مصر، مؤكدا وجود طاقمين من سفارة فلسطين فى القاهرة، وآخر من الخطوط الفلسطينية، يتواجدان فى معبر رفح لخدمة الحجاج وتسهيل سفرهم برا إلى القاهرة، كما سيتواجد مندوب من السفارة فى كل حافلة لخدمة الحجاج.

وأشار أبوريدة إلى أن شركة مكسيم للنقل البرى وهى الشركة الناقلة للحجاج من معبر رفح، أفادت بأن الباصات الناقلة ستكون حديثة ويوجد فى كل حافلة دورة مياه.

ولفت إلى أن الخطوط الفلسطينية وسفارة دولة فلسطين بالقاهرة خصصت طاقمين لاستقبال الحجاج فى الصالة الموسمية فى مطار القاهرة؛ لمساعدتهم فى الانتهاء من ختم جوازاتهم لدى الجهات الأمنية، والتأكد من تأمين أمتعتهم وصعودهم إلى الطائرة التى ستقلهم إلى مطار الملك عبد العزيز فى جدة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة