محافظ بنى سويف: إجراءات عاجلة لحل أزمة الصرف والمياه الجوفية بقرية الميمون

الأحد، 13 أغسطس 2017 01:05 ص
محافظ بنى سويف: إجراءات عاجلة لحل أزمة الصرف والمياه الجوفية بقرية الميمون محافظ بنى سويف مع اللجنة
بنى سويف - هانى فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصدر المهندس شريف حبيب، محافظ بنى سويف، توجيهات بسرعة تنفيذ عدد من الإجراءات العاجلة واللازمة لحل مشكلة الصرف وارتفاع مستوى المياه الجوفية ببعض مناطق وتوابع قرية الميمون بمركز الواسطى.

 

ووجه "حبيب" بسرعة توجيه سيارات الكسح بالتنسيق بين الوحدة المحلية، وشركة المياه، لسحب المياه من المناطق والشوارع المتضررة، وتنفيذ بعض الحلول الفنية العاجلة، بالتنسيق مع الجهات المعنية لحين استكمال مشروع الصرف الصحى الجارى تنفيذه بالقرية وحل المشكلة نهائيًا.

 

جاء ذلك بعد لقاء المحافظ مساء اليوم مع عدد من أهالى القرية للاتفاق على بعض الحلول للأزمة، فى حضور النائب بدوى النويشى، واللواء يسرى خضر السكرتير العام للمحافظة، واللواء خميس أبو الفضل السكرتير العام المساعد، والمهندس محمد سعيد رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى، وممثل عن الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى بالمحافظة، وعدد من التنفيذيين المعنيين.

 

وخرج اللقاء بالاتفاق على تنفيذ بعض الحلول العاجلة والمؤقتة، إذ طالب المحافظ بسرعة توجه لجنة فنية من شركة المياه، والوحدة المحلية، والجهات المختصة، ومقاول التنفيذ، لإجراء الدراسة الفنية، وإعداد المقايسة، لتنفيذ بيارات كحل مؤقت غير تقليدى لتخفيض مستوى المياه بالشوارع المتضررة، بالإضافة إلى بحث إمكانية توفير محطة صرف متنقلة مؤقتة لحين نهو مشروع الصرف الصحى الجارى تنفيذه بالقرية.

 

وطالب المحافظ بإعداد توصيف فنى متكامل للمشكلة من كافة الجوانب الفنية والمالية والاجتماعية، لرفعها بالتنسيق مع النائب بدوى النويشى عضومجلس النواب عن دائرة الواسطى إلى وزير الإسكان لاتخاذ القرار والإجراء المناسب لحل المشكلة من جذورها.

 

وخلال الاجتماع أفاد مندوب الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى بالمحافظة، أنه جارى استكمال مشروع الصرف الصحى بالقرية،حيث سيتم الانتهاء بنهاية الشهر الحالى من اعداد التصميم اللازم لمشروع توسعات محطة المعالجة بأيو صير الملق، لاستيعاب مياه الصرف الناتجة من مشروع الصرف بالقرية لحل المشكلة بشكل جذرى ونهائى.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة