بلاغ جديد يتهم مستريح الإدارة التعليمية بحدائق القبة بالتهرب من الضرائب

الإثنين، 14 أغسطس 2017 01:25 م
بلاغ جديد يتهم مستريح الإدارة التعليمية بحدائق القبة بالتهرب من الضرائب محكمة -أرشيفية
كتب أحمد إسماعيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تلقت الإدارة العامة لمباحث التهرب الضريبى بالقاهرة، بلاغا يتهم "السيد. ع"، مدير مدرسة خالد بن الوليد الابتدائية بحدائق القبة، والشهير بمستريح الإدارة التعليمية بحدائق القبة يتهمه بالتهرب من سداد الضرائب منذ 7 سنوات.

 

واستند البلاغ الذى حمل رقم 482 لسنة 2017 إلى مذكرة الإحالة التى أرسلتها النيابة الإدارية إلى المكتب الفنى وطالبت بفصل المتهم والتى اعترف فيها المتهم أمام النيابة الإدارية بتهمة النصب والاحتيال والجمع بين وظيفتين، وبأنه يتاجر منذ عام 2010 فى مواسير المياه، وأن لديه سلسة من محلات السوبر ماركت وأنه قدم فواتير ومستندات للنيابة الإدارية تؤكد ذلك.

 

وأكدت تحريات الأجهزة الأمنية المختصة أن المستريح يتاجر فى أراضى ملك الدولة بعدة محافظات منها محافظة المنيا، بالإضافة إلى أنه يتاجر فى الشقق السكنية بمدينة نصر.

 

وقدرت مصادر بأن المستريح متهرب من ضرائب 10 مليون جنيه للدولة.

 

وكانت النيابة الإدارية قد أحالت المتهم إلى المكتب الفنى للنيابة بعد اعترافه بممارسة نشاط التجارة منذ 2010 بالمخالفة لأداء وظيفته إضافة إلى اتهامه بالنصب والاحتيال على المواطنين، وبدأت مباحث التهرب الضريبى فى اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المستريح.

 

يذكر أن المتهم يحاكم حاليا فى قضايا نصب واحتيال وقضت محكمة جنح حدائق القبة بسجنه عامين مع الشغل بعد اتهامه بالنصب على مواطنين بالقاهرة بحجة استثمارها فى تجارة الأراضى والمواسير وغيرها.

 

وكانت النيابة الإدارية تلقت بلاغا من مسئولى الإدارة التعليمية بحدائق القبة يتهم المستريح بجمع أموال من أولياء الأمور بالمدرسة بحجة عمل صيانة وهمية بالمدرسة، بالإضافة إلى اتهامه بسب وقذف رؤسائه أثناء التحقيق معه فى تهمة جمع أموال من أولياء الأمور بالمخالفة لقرارة وزير التعليم.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة