خبير اقتصادى: البرنامج الإصلاحى للحكومة ساهم فى خفض عجز الموزانة

الإثنين، 14 أغسطس 2017 05:25 م
خبير اقتصادى: البرنامج الإصلاحى للحكومة ساهم فى خفض عجز الموزانة الدكتور فخرى الفقى مساعد مدير صندوق النقد الدولى السابق والخبير الاقتصادى
كتب محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور فخرى الفقى مساعد مدير صندوق النقد الدولى السابق والخبير الاقتصادى، إن برنامج الإصلاح الاقتصادى الذى تنفذه الحكومة حاليا يستهدف إصلاحات هيكلية مهمه ستدعم النمو الاقتصادى بشكل ملموس، مضيفا: "سيظهر ذلك فى تراجع معدلات التضخم واستقرار سوق الصرف".

 

وأضاف الفقى خلال كلمة له فى الندوة التى نظمتها النشرة الاقتصادية لوكالة أنباء الشرق الأوسط، تحت عنوان "الاقتصاد المصرى الواقع والمأمول"، أن برنامج الإصلاح الاقتصادى سيسهم فى تراجع متوسط سعر صرف الدولار الأمريكى أمام الجنيه المصرى، متوقعا أن يتراوح سعر صرف العملة الأمريكية بين 14 و15 جنيها بنهاية يونيو 2018 .

 

وأوضح الفقى أن برنامج الإصلاح الاقتصادى الذى تنفذه الحكومة المصرية حاليا عادل ووطنى يتم خلاله مراعاة محدودى الدخل، لافتا إلى أن صندوق النقد الدولى لا يمكن أن يملى على الدول التى يسهم فى تعزيز برامجها الاقتصادية شروطا بعينها .

 

وشدد الفقى على ضرورة تعزيز الإنتاج، مؤكدا أن زيادة الإنتاج أفضل الطرق لتحقيق النمو الاقتصادى، مشيرا إلى أهمية تعزيز ودعم الاستثمارات الأجنبية بتحسين مناخ الاستثمار.

 

ولفت الدكتور فخرى الفقى إلى أن مصرتتمتع حاليا باستقرار أمنى وسياسى كبيرين يجذب المستثمرين، وأن البرنامج الإصلاحى الحالى للحكومة ساهم فى خفض عجز الموزانة بشكل كبير ما يؤكد نجاح خطواته، منبها فى الوقت نفسه إلى ضرورة أن يفوق معدل النمو الاقتصادى الزيادة السكانية.

 

قال الدكتور فخرى الفقى مساعد مدير صندوق النقد الدولى السابق والخبير الاقتصادى، أن برنامج الإصلاح الاقتصادى الذى تنفذه الحكومة حاليا يستهدف إصلاحات هيكلية مهمة ستدعم النمو الاقتصادى بشكل ملموس، مضيفا: "سيظهر ذلك فى تراجع معدلات التضخم واستقرار سوق الصرف".

 

وأضاف الفقى خلال كلمة له فى الندوة التى نظمتها النشرة الاقتصادية لوكالة أنباء الشرق الأوسط،تحت عنوان " الاقتصاد المصرى الواقع والمأمول "،أن برنامج الاصلاح الاقتصادى سيسهم فى تراجع متوسط سعر صرف الدولار الأمريكى أمام الجنيه المصرى ،متوقعا أن يتراوح سعر صرف العملة الأمريكية بين 14 و15 جنيها بنهاية يونيو 2018 .

 

وأوضح الفقى أن برنامج الاصلاح الاقتصادى الذى تنفذه الحكومة المصرية حاليا عادل ووطنى يتم خلاله مراعاة محدودى الدخل ،لافتا إلى أن صندوق النقد الدولى لا يمكن أن يملى على الدول التى يسهم فى تعزيز برامجها الاقتصادية شروطا بعينها .

 

وشدد الفقى على ضرورة تعزيز الانتاج مؤكدا أن زيادة الانتاج أفضل الطرق لتحقيق النمو الاقتصادي،مشيرا إلى أهمية تعزيز ودعم الاستثمارات الأجنبية بتحسين مناخ الاستثمار .

 

ولفت الدكتور فخرى الفقى إلى أن مصرتتمتع حاليا باستقرار أمنى وسياسى كبيرين يجذب المستثمرين، وأن البرنامج الاصلاحى الحالى للحكومة ساهم فى خفض عجز الموزانة بشكل كبير ما يؤكد نجاح خطواته منبها فى الوقت نفسه إلى ضرورة أن يفوق معدل النمو الاقتصادى الزيادة السكانية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة