مكتبة الإسكندرية تشارك فى الحوار العربى الصينى حول الإرهاب

الإثنين، 14 أغسطس 2017 08:19 م
مكتبة الإسكندرية تشارك فى الحوار العربى الصينى حول الإرهاب الدكتور خالد عزب
كتب أحمد إبراهيم الشريف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
غادر الدكتور خالد عزب، رئيس قطاع الخدمات والمشروعات المركزية بمكتبة الإسكندرية، ممثلا عن الدكتور مصطفى الفقى، مدير مكتبة الإسكندرية متوجها إلى الصين، للمشاركة فى الحوار العربى الصينى الذى يقام فى مدينة " تشنجدو" بالصين، حيث يشارك فى جلسات عربية صينية موسعة لمناقشة تصاعد موجه التطرف والإرهاب فى العالم.
 
وقال بيان صادر اليوم عن مكتبة الإسكندرية، إن الدكتور خالد عزب قدم تجربة مكتبة الإسكندرية فى إطار برنامجها لمكافحة التطرف والإرهاب الذى يضم برنامجا ضخما يتكون من ثلاثين دورة للثقافة الإسلامية للشباب والنشء من أعمار تتراوح بين 15 - 35 عاما فى قرى ونجوع ومحافظات الجمهورية، حيث لاقت هذه التجربة اهتماما دوليا وأصبحت محل طلب من العديد من الدول لتنفيذها. 
وأضاف البيان أن المكتبة تصدر سلسلة "مراصد" المتخصصة فى علم الاجتماع الدينى، والتى ناقشت العديد من قضايا التطرف والإرهاب وحللت أفكار الجهاديين والمتطرفين. 
وتسعى المكتبة إلى التعاون الثقافى الموسع مع المؤسسات الثقافية الصينية، حيت تتعاون المكتبة الآن مع اللجنة الوطنية الصينية للمتاحف وعدد من المؤسسات الثقافية الصينية وكذلك الجامعات الصينية، وستقوم المكتبة بترجمة كتاب الفن الإسلامى فى الصين ونشره كبداية مثمرة هذا العام.
من جانبه، صرح الدكتور مصطفى الفقى مدير مكتبة الإسكندرية، أن هذا العمل يأتى فى إطار الخطة الاستراتيجية الثقافية للمكتبة التى تقوم على التواصل مع الثقافة الآسيوية والثقافة الإفريقية، كما أنه من المقرر مد جذور التعاون مع الهند فى عدد من المشروعات الثقافية والعلمية قريبا، حيث تعتبر الهند من الدول العريقة ثقافيا وحضاريا وتمتلك قاعدة علمية قوية يمكن التعاون معها من خلال مكتبة الإسكندرية.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة