المفوضية الأوروبية تقترح المساعدة بـ85% لتشجيع التضامن لإطفاء حرائق الغابات

الثلاثاء، 15 أغسطس 2017 10:49 ص
المفوضية الأوروبية تقترح المساعدة بـ85% لتشجيع التضامن لإطفاء حرائق الغابات حرائق غابات
كتب ــ أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد تكرار الحرائق فى العديد من الدول الأعضاء فى الاتحاد الأوروبى، اقترحت المفوضية الأوروبية المساهمة فى تمويل ما نسبته 85% من أجور نقل المعدات والأفراد بين الدول الأعضاء للمساهمة فى إطفاء حرائق الغابات المشتعلة فى أكثر من مكان فى أوروبا.

وأشارت المفوضية إلى أنها تلعب فى هذا المجال دور المنسق والداعم عبر الآلية الأوروبية للحماية المدنية، وقد ساهمت الآلية هذا الصيف فى تنسيق وتأمين المساعدات المقدمة لدول مثل فرنسا وإيطاليا والبرتغال والجبل الأسود وألبانيا، والتى تعرضت لحرائق غابات متفاوتة الشدة، وحثت المفوضية الدول الأعضاء على المساهمة فى مساعدة البرتغال للتعامل مع حرائق الغابات العنيفة، التى تشهدها البلاد حالياً.

وكانت إسبانيا هى الدولة الوحيدة التى ساعدت البرتغال، عبر آلية الحماية المدنية الأوروبية، "فعبر هذه الآلية قمنا بتسهيل التحرك الاسبانى لتوصيل 27 مركبة و3 طائرات و120 رجل إطفاء من إسبانيا للبرتغال”، حسب كلام المفوض الأوروبى المكلف شؤون إدارة الأزمات كريستوس ستايليانيدس.

وأقر المفوض الأوروبى بصعوبة وتعقيد الوضع هذا الصيف، حيث شهدت العديد من الدول الأوروبية حرائق غابات متعددة، مشدداً على استمرار مركز الحماية المدنية فى العمل ومراقبة الوضع.

واعتبر المسئول الأوروبى أن تضامن اسبانيا مع البرتغال يعتبر نموذجاً ناصعاً للتضامن بين الدول الأعضاء فى التكتل الموحد، منوهاً بضرورة تعميقه.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة