للمرة الثانية.. دموع طلاب الثانوية بسبب صعوبة امتحان التاريخ.. طلاب الدور الثانى يبكون.. والفيزياء ترسم الفرحة على الوجوه.. عمليات الوزارة: ضبط 12 حالة غش بالموبايل.. و16 ألف طالب استفادوا من التظلمات حتى الآن

الثلاثاء، 15 أغسطس 2017 03:45 م
للمرة الثانية.. دموع طلاب الثانوية بسبب صعوبة امتحان التاريخ.. طلاب الدور الثانى يبكون.. والفيزياء ترسم الفرحة على الوجوه.. عمليات الوزارة: ضبط 12 حالة غش بالموبايل.. و16 ألف طالب استفادوا من التظلمات حتى الآن الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يواصل طلاب الثانوية العامة (دور ثانى) أداء امتحاناتهم، حيث أدى اليوم الثلاثاء اختبار مادة الفيزياء بواقع (30810) طلاب وطالبات، بينما أدى طلاب الشعبة الأدبية الامتحان فى مادة التاريخ وبلغ عدد الطلاب بها (22797) طالبًا وطالبة.

 

قال الدكتور رضا حجازى، رئيس قطاع التعليم العام ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة، إن فريق مكافحة الغش الإلكترونى بغرفة العمليات المركزية من رصد عدد 7 حالات غش وإتاحة باستخدام أجهزة الهاتف المحمول وسماعات البلوتوث فى مادة الفيزياء، وعدد 5 حالات فى مادة التاريخ.

 

وأضاف حجازى، أنه فى اللجنة رقم (56) بمدرسة جمال عبد الناصر للتعليم الأساسى التابعة لإدارة أطفيح التعليمية بمحافظة الجيزة تم ضبط الطالب م. أ. م. ع أثناء تلقيه بعض الإجابات فى مادة الفيزياء خلال فترة انعقاد الامتحان عن طريق جهاز الهاتف المحمول وسماعة بلوتوث، فيما تمكن فريق الغش من ضبط طالبين فى اللجنة رقم (621) بمقر مدرسة أحمد عبد الرحيم ث. بنات بالقوصية بمحافظة أسيوط، م.ع. أ.ع، والطالب أ.ح.أ.ع أثناء تلقيهما بعض الإجابات بمادة الفيزياء خلال فترة انعقاد الامتحان عن طريق جهاز الهاتف المحمول وسماعة البلوتوث.

 

وأوضح رئيس قطاع التعليم العام ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة، أنه فى اللجنة رقم (637) بمقر مدرسة الشهيد حجازى نور الدين الثانوية للبنين بالبلينا بمحافظة سوهاج، حيث تم ضبط كلٍ من الطلاب أ. أ.أ.ع، م. ش. م، ع.أ.ج.أ، ش.م.ع.أ خلال تلقيهم بعض الإجابات أثناء انعقاد امتحان مادة التاريخ، وفى ذات اللجنة تم ضبط كلٍ من الطالبين خ.م.ع.م، خ.ع.ر.م، خلال تلقيهما بعض الإجابات فى مادة الفيزياء عن طريق جهاز الهاتف المحمول وسماعات البلوتوث وتم إبلاغ العضو القانونى باللجنة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيالهم، وعليه فقد أصدر حجازى قرارًا بتغيير رئيس لجنة سير الامتحان وإحالته للمساءلة القانونية.

 

وأكد حجازى، على أن لجنة رقم (53) بمقر مدرسة الشهيد عاطف الإسلامبولى الإعدادية للبنين التابعة لإدارة البدرشين التعليمية بمحافظة الجيزة، حيث تم ضبط شخصين تمكنا من دخول اللجنة عن طريق القفز من على سور المدرسة، وقد قامت القوات الأمنية بإلقاء القبض عليه، كما تم ضبط طالبتان باللجنة (610) بمدرسة الشهيد الرائد أحمد محمد عبده (إسماعيل ث. بنين) بأبو قرقاص بمحافظة المنيا أثناء الغش بالموبايل ش.ن.ح.أ، والطالبة أ.ى.ف.م أثناء تلقيهما إجابات وقت انعقاد الامتحان عن طريق الهاتف المحمول.

 

وتابع رئيس قطاع التعليم العام ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة، أنه فى اللجنة رقم (471) بمقر مدرسة الزهور الثانوية للبنات بطور سيناء بمحافظة جنوب سيناء، حيث تم ضبط الطالبة خ. خ. ع. ص، خلال قيامها بتصوير جزء من أحد الأسئلة بكراسة الامتحان فى مادة الفيزياء وقت انعقاد الامتحان وإتاحتها عبر مواقع التواصل الاجتماعى، فيما تمكنت غرفة العمليات المركزية من تحديد الرقم التعريفى للكراسة والتوصل إلى شخصية الطالبة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيالها.

 

وفى اللجنة رقم (20) بمقر مدرسة حلمية الزيتون الثانوية للبنات بإدارة عين شمس بمحافظة القاهرة، تلقت غرفة العمليات المركزية بديوان الوزارة بلاغًا يفيد قيام ملاحظ اللجنة ويدعى م. ع. ح بمخالفة التعليمات الخاصة بأعمال الملاحظة، مما تسبب فى عدم الانضباط داخل اللجنة المكلفة بالعمل بها وقد تم اتخاذ الإجراءات القانونية حياله.

 

وشدد رئيس قطاع التعليم العام ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة، على أن الوزارة اتخذت كافة الإجراءات القانونية ضد الطلاب وإحالتهم للتحقيق.

 

وللمرة الثانية أبكت صعوبة امتحان تاريخ الثانوية العامة طلاب الدور الثانى، حيث أن الامتحان لم يخلوا من الصعوبة على غرار الدور الأول والذى أعرب الكلاب أيضا وقتها عن صعوبة الأسئلة.

 

وقالت طالبات لجنة الخديوى إسماعيل بالسيدة زينب، إن الأسئلة طويلة وأصعب من امتحان الدور الأول، مؤكدين على أن الوزارة تتعنت ضد الطلاب وتصر على وجود أسئلة تفوق قدرات الطالب المتوسط والمتميز.

 

وأكدت الطالبات، على أن الامتحان تضمن أجزاءًا عن نتائج ثورة 30 يونيو، والتى من بينها عزل الرئيس السابق محمد مرسى وتسليم السلطة للرئيس عدلى منصور وفوز الرئيس السيسى بانتخابات الرئاسة.

 

وشهدت لجنة الامتحان حال من الغضب بين طلاب شعبة الأدبى بعد قيام بعض من زملائهم بالغش وإجابة جميع الأسئلة فى الوقت الذى منع ملاحظين الغش فى لجان أخرى بنفس المدرسة معتبرين ما حدث ظلم بين الطلاب.

 

فيما أشاد طلاب الثانوية العامة شعبة العلمى بسهولة امتحان مادة الفيزياء.

 

قال الطالب أحمد عبد السميع بلجنة مدرسة الخديوى إسماعيل بالسيدة زينب، إن الامتحان تميز بالبساطة والسهولة والوضوح، قائلا: " سهل ممتنع وفى مستوى الطالب المتوسط".

 

وأوضح الطالب، أن الأسئلة أسهل من الدور الأول كما أن بعض اللجان سمح فيها الملاحظين بترك الطلاب مع بعضهم للإجابة عن الامتحان.

 

من جانبه أكد خالد عبد الحكم، مدير الإدارة العامة للامتحانات ونائب رئيس عام امتحانات الثانوية، على أن الوزارة تغلق اليوم الثلاثاء باب التظلمات على نتائج الثانوية العامة.

 

وقال نائب رئيس امتحانات الثانوية العامة، لـ"اليوم السابع "، إن عدد الطلاب الذين تقدموا بتظلمات حتى أمس الاثنين تخطى الـ 110 الآف بواقع 279 ألف كراسة إجابة.

 

وأضاف عبد الحكم، أن الطلاب الذين استفادوا من التظلم من نتائجهم وصل إلى 16 ألف طالب وطالبة حتى الآن وجارى فحص أوراق الطلاب المتقدمة بتظلمات.

 

وأشار نائب رئيس امتحانات الثانوية العامة، إلى أن هناك طلاب زادت درجاتهم لـ 4 درجات وأقل من ذلك حيث تراوح معدل الدرجات ما بين نصف درجة حتى 3 و 4 درجات، لافتًا إلى أن الكنترولات تبلغ الطالب فورا وترسل الزيادة على المجموع إلى مكتب التنسيق.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة