"الأجهزة الطبية" تنظم معرضا لمنتجات القطاع بمشاركة 45 شركة 22 أغسطس

الأربعاء، 16 أغسطس 2017 03:00 ص
"الأجهزة الطبية" تنظم معرضا لمنتجات القطاع بمشاركة 45 شركة 22 أغسطس الدكتور شريف عزت رئيس شعبة الأجهزة الطبية باتحاد الصناعات
كتبت: دانه الحديدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنظم شعبة الأجهزة والمستلزمات الطبية غير الدوائية باتحاد الصناعات، يوم 22 أغسطس الجارى، معرضا لمصنعى الأجهزة الطبية بمشاركة 45 شركة مصرية متخصصة بهذا القطاع، وذلك بمقر أرض المعارض بمدينة نصر.

ويعقد المعرض على مدار يوم واحد، تحت رعاية المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، ومن المقرر أن يشهد الافتتاح حضور وزراء الصحة والتجارة والصناعة والإنتاج الحربى، كما يعقد على هامش المعرض ورشة عمل تهدف إلى وضع استراتيجية النهوض بقطاع الأجهزة الطبية 2020/2030، والتى على رأس أهدافها رفع حجم الإنتاج المحلى للأجهزة الطبية خلال 5 سنوات.

وكان الدكتور شريف عزت، رئيس شعبة الأجهزة والمستلزمات الطبية غير الدوائية، عقد الخميس الماضى، مؤتمر صحفى، أكد فيه أن المعرض يأتى قبل موعد طرح مصر لمناقصة عالمية لشراء احتياجات قطاع الصحة من الأجهزة والمستلزمات الطبية، بهدف التعريف بالمنتج المصرى على الجودة والقادر على منافسة المنتجات الاخرى المستوردة، موضحا أن المعرض يهدف أيضا لجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية بهذا القطاع.

 جدير بالذكر أن مصر بها 215 مصنعا للأجهزة الطبية، يعمل بها ٢٢ ألف عامل، بحجم استثمارات يصل إلى 4 مليار جنيه، حيث تغطى تلك المصانع ٢٠٪ من الاحتياج المحلى والباقى يستورد من الخارج.

وكان من المفترض عقد المعرض يوم 15 أغسطس، إلا انه تم تأجيله ليوم 22 أغسطس الجارى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة