التتويج بالكأس يُنهى 5 أزمات شائكة فى الأهلى.. الأحمر يُخمد ثورة الدكة.. البدرى يُثبّت أقدامه مع الفريق.. إنهاء "عقدة" الكأس بعد حرمان 10 سنوات.. الخروج من صدمة البطولة العربية..والفريق يقهر الإصابات والإجهاد

الأربعاء، 16 أغسطس 2017 11:30 ص
التتويج بالكأس يُنهى 5 أزمات شائكة فى الأهلى.. الأحمر يُخمد ثورة الدكة.. البدرى يُثبّت أقدامه مع الفريق.. إنهاء "عقدة" الكأس بعد حرمان 10 سنوات.. الخروج من صدمة البطولة العربية..والفريق يقهر  الإصابات والإجهاد فرحة الأهلى بالكأس
كتب فتحى الشافعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أنهى النادى الأهلى 5 أزمات بعدما توّج ببطولة كأس مصر للمرة الـ36 فى تاريخه، حيث نجح أبناء المارد الأحمر فى القضاء على 5 مشاكل كادت تُهدد مسيرة الاستقرار التى عاشها الأهلى هذا الموسم  لكن إسقاط المصرى بهدفين لهدف واستعادة الكأس بعد غياب 10 سنوات قضى على هذه الأزمات التى يرصدها "اليوم السابع" فى السطور التالية:

1_ثورة الدكة

نجح الأهلى بهذه الكأس الغالية فى إنهاء أزمة الدكة التى فرضت نفسها بوضوح على سطح الأحداث الكروية بالقلعة الحمراء خلال الفترة الماضية.

الأهلى اشتكى على بعض الفترات من غضب نجوم الدكة أمثال عماد متعب وحسام غالى الذى رحل للنصر السعودى وعمرو جمال الذى رحل هو الآخر لنادى بيدفيست الجنوب أفريقى وأحمد حمودى وصالح جمعة وغيرهم.

حسااام غالي
حسام غالي

لكن الفوز بالكأس أخمد هذه الأزمة خاصة أن بعضاً من هؤلاء اللاعبين حصل على فرصة اثبت نفسه أمثال حمودي وصالح جمعة ومحمد نجيب فيما سيرحل البعض الأخير أمثال غالي وجمال.

2_عرش البدرى

حافظ حسام البدري المدير الفني بالتأكيد على مكانته مع الفريق وتألقه هذا الموسم بحصد لقب الكأس والجمع بين ثنائية الدوري والكأس.

ويعلم البدرى أكثر من غيره أنه لو خسر الكأس سيكون ذلك سبباً فى توتر علاقته بجمهور الفريق خاصة بعد الخروج من البطولة العربية التى استضافتها مصر مؤخراً وتوج بها الترجى التونسى.

حسام البدري
حسام البدري

ونجح البدرى فى "تثبيت" أقدامه بتدريب المارد الأحمر بعدما حصد الدورى والكأس ويستعد لمباراة الترجى التونسى فى سبتمبر المقبل فى دور الثمانية لبطولة أفريقيا.

3_عقدة الكأس

أنهى النادى الأهلى عقدة عمرها 10 سنوات بعد الفوز بالكأس، فلم يحصل المارد الأحمر على هذه البطولة منذ عام 2007 بشكل تحوّلت معه الكأس إلى "لعنة" عانى منها الأهلاوية كثيراً قبل أن ينجح الجيل الحالى فى استعادة الكأس.

67874-فرحة-الاهلى--كاس-مصر-(10)
فرحة-الاهلى--كاس-مصر

4_صدمة البطولة العربية

لا يعرف الأهلاوية طعم خسارة أكثر من بطولة فى وقت قصير لذا جاء التتويج بالكأس ليؤكد أن المارد الأحمر قادر على الانتفاضة سريعاً ، وبعد الخروج من البطولة العربية على "يد" الفيصلى الأردنى نجح الأهلى فى تجسيد روح الفانلة الحمراء وفازوا بالكأس وفى الدقائق الأخيرة من مباراة المصري.

الاهلي والفيصلي
الاهلي والفيصلي

5_تحدى الغيابات والإجهاد

عانى الأهلي هذا الموسم من غياب عدة لاعبين للإصابة كان أخرها سعد سمير نجم الدفاع الأحمر كما اشتكى معظم لاعبى الفريق تقريباً من لعنة الإجهاد التى ظهرت بوضوح عل أداء أكثر من لاعب أبرزهم عبد الله السعيد قبل أن يتخطى الفريق كل هذه العقبات ويحصد لقب الكاس في النهاية.

عبد الله السعيد
عبد الله السعيد









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة