بالصور.. مزلقانات سكة حديد أسوان تنذر باستمرار نزيف الأرواح

الأربعاء، 16 أغسطس 2017 10:34 م
بالصور.. مزلقانات سكة حديد أسوان تنذر باستمرار نزيف الأرواح مزلقانات أسوان
أسوان – صلاح المسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنتشر بطول شريط السكة الحديد بمحافظة أسوان عشرات المزلقانات التى لا تلق حظها من التطوير الشامل وإدخال التكنولوجية الحديثة،  فضلا عن عدم وجود  أماكن مخصصة لعبور المشاة وتشهد حوادث متكررة ، نظرا للشروط التى توضع لإنشاء مزلقانات جديدة لاستيعاب الكثافات السكانية وتوزيعهم الجغرافي .

وقال" شحات محمود " من أهالي إدفو إنه بداية من مدينة إدفو وحتى الشراونة شمالا، لا توجد مزلقانات كافية لخدمة المواطنين، مما يضطر الكثير من المشاة لعبور شريط السكة الحديد مما ينذر بحدوث الكثير من الكوارث.

 وأضاف" سيد صديق " من أهالي إدفو ،أنه لابد من الإسراع من معدل تطوير المزلقانات وإجراء عمليات الإحلال والتجديد، وعمل أنفاق أو كباري مشاة، ومواجهة ممرات العبور العشوائية المنتشرة بطول شريط االسكة الحديد بمحافظة أسوان.

 ويشاركه الرأي "محمد علي " من أهالى كوم أمبو، أن هناك العديد من الفتحات العشوائية بأسوار شريط السكة الحديد ناحية كفور كوم أمبو يعبر من خلالها المارة مما يهدد حياتهم بالخطر  .

ولفت إلى ضرورة رصد أماكن وقوع الحوادث ووضع حلول لمواجهة تكرارها خاصة أن أسوان شهدت العديد من حوادث قطارات خلال السنوات الماضية .

وطالب ماهر أحمد بعمل مقاياسات حديثة لإنشاء مزلقانات جديدة لتلبية  كافة احتياجات القرى المحرومة وخاصة المناطق الزراعية  المتاخمة للمناطق السكنية حيث تعبر عربات الكارو والمركبات وغيرها.

قائدي دراجات بخارية في انتظار فتح المزلقان
 دراجات بخارية في انتظار فتح المزلقان

 

مزارعين في إنتظار عبور القطارات
مزارعون في انتظار عبور القطارات

 

مزلقانات أسوان (4)
مزلقانات أسوان (4)

 

مزلقانات أسوان تأخر التطوير يهدد  باستمرار نزيف السكة الحديد
مزلقانات أسوان تأخر التطوير يهدد باستمرار نزيف السكة الحديد

 

مزلقانات أسوان
مزلقانات أسوان

 

مطالب بتطوير المزلقانات
مطالب بتطوير المزلقانات

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة