عشرات السيدات الأرامل يطالبن بتقنين أوضاعهن بعد هدم منازلهن برأس سدر

الأربعاء، 16 أغسطس 2017 04:00 ص
عشرات السيدات الأرامل يطالبن بتقنين أوضاعهن بعد هدم منازلهن برأس سدر اللواء ماجد عامر رئيس مدينة راس سدر
جنوب سيناء- فايزة مرسال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طالبت عشرات السيدات الأرامل والمعيلات اللاتى هدم مجلس مدينة رأس سدر منازلهن، بتقنين أوضاعهن حتى لا يتشرد أطفالهن، وأشرن أنهن وضعن كل ما يملكن فى تلك المنازل.

 حضر السيدات المتضررات من هدم منازلهن لديوان عام المحافظة للمطالبة بتقنين أوضاعهن.

 وقال السيدات: إنهن اشترين أراضى منذ 7 سنوات فى منطقة الزيتونة ووضعن كل ما يملكن فى بناء منازل لهن وفوجئن بإزالة المنازل رغم أنهن لا يملكن مأوى آخر لهن.

وكشفت إيناس جلال أحمد بكالوريوس تجارة من المتضررات أن أراضى جنوب سيناء كلها وضع يد وإنها اشترت من البدو بموافقة مجلس المدينة وقامت بإدخال المياه والكهرباء، متسائلة لماذا لا يتم تقنين الأوضاع رغم إعلان الدولة لفتح باب التقنين.

 وأضافت هانم إبراهيم أحمد من المتضررات إنها تعيش هى وأطفالها منذ هدم منزلها فى الشارع رغم أن مجلس المدينة حرر لها محضرا وتحول لقضية والمحكمة حكمت بالبراءة، ورغم ذلك لم يأخذ مجلس المدينة بحكم المحكمة وقام بهدم المنزل.

من جانبه أكد اللواء ماجد عامر رئيس مدينة رأس سدر أن مجلس مدينة رأس سدر نفذ القانون وأنه ما زال يفتح باب تقنين الأوضاع لمن هم على حق ويملكون مستندات، مشيرا إلى أن محافظة جنوب سيناء ذات وضع خاص ولا يمكن أن تترك للتعديات والعشوائيات، وطالب عامر المتضررين من الازالة بالتقدم فى خدمة المواطنين لدراسة وتقنين اوضاعهم وأوضح عامر ان كثير من المتضررين خدعوا عندما بنوا على تعديات وقاموا بالشراء ممن لا يملكون.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة