أكرم القصاص - علا الشافعي

بالصور.. مجدى يعقوب: المدينة الطبية بأسوان ستكون على أعلى مستوى عالمى

الخميس، 17 أغسطس 2017 04:16 م
بالصور.. مجدى يعقوب: المدينة الطبية بأسوان ستكون على أعلى مستوى عالمى وزيرة الهجرة مع الدكتور مجدى يعقوب
الإسكندرية – أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف الدكتور مجدى يعقوب، الجراح العالمى، عن أن المدينة الطبية الجديدة التى ستقام بمدينة أسوان الجديدة ستكون على أعلى مستوى معمارى وبحثى وتعليمى وتدريبى فى العالم، قائلا" ستكون فخر لمصر وأبنائها ولخدمة الفقراء بالكامل".

وأضاف يعقوب، فى تصريحات خاصة لـ" اليوم السابع"، أن المدينة الطبية ستكون أول مدينة طبية تعمل بالطاقة الشمسية وسيتم استخدام شمس مدينة أسوان أفضل استغلال للطاقة الشمسية المجانية، كما أنها ستكون مصممة على أفضل تصميم معمارى على مستوى العالم، مشيرا إلى أن فكرة إنشاء المدينة الطبية الجديدة تم عرضها على وزير الكهرباء ولاقت ترحابا كبيرا لاهتمام الدولة باستخدام الطاقة الشمسية فى كافة المؤسسات.

وعن تكريم جامعة الإسكندرية له، أوضح أن الجامعة ساهمت فى تقدم العلم والبحث العلمى وخرجت العديد من الكوادر العلمية لسنوات طويلة ولهم دور كبير فى خدمة البحث العلمى.

وكانت السفيرة نبيلة مكرم، وزير الهجرة وشئون المصريين بالخارج ، قد التقت الدكتور سعاد الخولى، نائب محافظ الإسكندرية ، والدكتور مجدى يعقوب، جراح القلب العالمى، بمقر الرويال هاوس بحدائق المنتزة، قبل حفل تكريم جامعة الإسكندرية لعدد من العلماء.

من جانبه أشاد محب عبد البارى، المدير التنفيذى والعضو المنتدب لمجموعة شركات "ستانلى"، بالقرارات السريعة لرئيس مجلس الوزراء والوزارات المعنية لوضع حدائق المنتزه على خريطة السياحة العالمية من جديد.

وأشار عبد البارى، إلى أن مجموعة "ستانلى" كانت أول مطور رئيسى يقوم بالإستثمار داخل حدائق المنتزه، إيماناً منها بضرورة تعظيم تلك المنطقة، ووضعها فى المكانة التى تستحقها، وتوفير المئات من فرص العمل، مشيراً إلى أن إستثمارات المجموعة بكل من مشروع الرويال هاوس، وفندق السلاملك بلغت 500 مليون جنيه .

وأضاف أن المجموعة أنفقت فقط فى عملية التطوير الشامل لمبنى الرويال هاوس 40 مليون جنيه من أجل التأكيد على رؤيتها بضرورة تعظيم قيمة تلك المبانى واستغلالها بالشكل الذى يليق بها، للحفاظ عليها لأجيال المستقبل، وقد حصلت الشركة على حق انتفاع بالموقع لمدة 10 سنوات، عبر مزايدة علنية ، وتم بموجبها توريد 120 مليون جنيه لخزانة الدولة.

وأوضح عبد البارى أن "هناك فئات وشريحة من الشعب المصرى لا تجد الخدمات السياحية التى تطلبها، والشركة تسعى لتوفير تلك الخدمات، والاستفادة بالقوى الشرائية المتاحة من خلال شبكتها الواسعة وشركائها الاستراتيجيين بدولة الإمارات العربية، مشيرا إلى أن الشركة ستسدد ما يقرب من 190 مليون جنيه خلال السنوات العشرة المقبلة، مقابل الانتفاع بقصر فندق السلاملك الذى يتم تطويره حاليا تحت إشراف جميع الوزارات والأجهزة الرقابية المعنية.

 

الوزيرة نبيلة مكرم والدكتور مجدى يعقوب
الوزيرة نبيلة مكرم والدكتور مجدى يعقوب

 

جان بمن اللقاء
جان بمن اللقاء

 

السير مجدى يعقوب والسفيرة نبيلة مكرم
السير مجدى يعقوب والسفيرة نبيلة مكرم

 

الدكتور نبيلة مكرم وانائب محافظ الإسكندرية
الدكتور نبيلة مكرم وانائب محافظ الإسكندرية

 

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محب مصر

رجل عظيم

قدمت الكثير جدا للوطن... فشكرا لك.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة