تشديد الرقابة على المنافذ والأسواق استعدادًا لعيد الأضحى فى الدقهلية

الخميس، 17 أغسطس 2017 04:05 م
تشديد الرقابة على المنافذ والأسواق استعدادًا لعيد الأضحى فى الدقهلية الدكتور احمد الشعراوي محافظ الدقهلية
الدقهلية شريف الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الدكتور أحمد الشعراوى، محافظ الدقهلية، عن اتخاذ إجراءات مكثفة لاستقبال عيد الأضحى المبارك من خلال الأجهزة التنفيذية على مستوى المحافظة.

وأوضح "الشعراوى"، فى تصريحات صحفية أنه تم التوجيه لتفعيل كل أشكال الرقابة التموينية على المنافذ والأسواق والمحلات لضمان الانضباط والالتزام بكل التعليمات الصادرة بشأن تداول وبيع السلع وكذلك الرقابة الصحية لضمان جودتها وصلاحيتها حرصًا على صحة وحياة المواطنين.

وأضاف المحافظ، أن التأكيد على تفعيل الرقابة على المخابز وتوزيع مفتش تموين بكل مخبز وتكثيف المرور على المطاحن والمنافذ لضمان الانضباط وحسن الإنتاج والتوزيع خاصة بالمناطق ذات الكثافة السكانية العالية بالإضافة إلى اتخاذ التدابير اللازمة لتوافر أسطوانات الغاز لتغطية الاحتياجات للمواطنين.

وأكد محافظ الدقهلية، أهمية التأكد من صلاحية وسلامة السلع المعروضة بالمنافد والمحلات والمعارض خاصة اللحوم والأضاحى وتوافر الخدمات الأساسية للمواطنين المقدمة من كل قطاعات المرافق والخدمات بنطاق الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء والقرى على مستوى المحافظة خلال أيام العيد بالعمل المستمر لإزالة الاشغالات التى تعوق المارة وتكثيف أعمال النظافة ورفع القمامة والمتابعة المستمرة للإزالة الفورية لأية تعديات على الأراضى الزراعية أو أملاك الدولة أو طرح النهر واتخاذ الاجراءات القانونية والإدارية حيال المخالفين والتعامل معهم بكل الحسم والحزم تطبيقًا للقانون.

وشدد الشعراوي على الاستجابة الفورية لمطالب المواطنين والعمل على حل مشاكلهم والتفاعل الجاد لتلبيتها دون تراخى أو إهمال.

وأشاد المحافظ، بالتنسيق بين الإدارة العامة للمرور وإدارة المواقف بالمحافظة لتوفير وسائل انتقال المواطنين خلال أيام العيد بما يكفل تغطية المدن والمراكز والقرى بالإضافة لتكثيف الحملات المرورية لضمان التزام السائقين على خطوط الميكروباص والسرفيس وكذا سائقى التاكسى للالتزام بالتعريفة المقررة وعدم استغلال الركاب بالإضافة إلى قيام رؤساء الوحدات المحلية برفع كفاءة الحدائق والمتنزهات وفتحها للمواطنين.

وأضاف "الشعراوي"، أنه تم رفع درجة الاستعداد القصوى بالمستشفيات ومرفق الإسعاف لاستقبال أي حالات طارئة والتعامل معها على الفور ورفع درجة الاستعداد القصوى بقطاعات المرافق (المياه، الصرف الصحي، الكهرباء، الغاز) مع استمرار العمل بكل القطاعات للمرافق والخدمات والوحدات المحلية بنطاق المحافظة على مدار 24 ساعة لسرعة التجاوب الفورى مع أي أعطال أو أحداث طارئة واتخاذ إجراءات حلها فورًا.

وصرح المحافظ، بأنه تم تشكيل غرف عمليات بالوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء وربطها مع الغرفة الرئيسية للعمليات بديوان المحافظة للتعامل مع أي طوارئ والتجاوب معها على الفور.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة