محافظ الدقهلية: تشديد الرقابة التموينية استعدادًا لعيد الأضحى

الخميس، 17 أغسطس 2017 05:13 م
محافظ الدقهلية: تشديد الرقابة التموينية استعدادًا لعيد الأضحى الدكتور أحمد الشعراوى محافظ الدقهلية
الدقهلية - محمد حيزة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الدكتور احمد الشعراوي، محافظ الدقهلية، عن اتخاذ اجراءات مكثفة لاستقبال عيد الأضحى المبارك من خلال كافه الأجهزة التنفيذية على مستوى المحافظة.

وأوضح "الشعراوي" فى بيان له، أنه تم التوجيه لتفعيل كافه اشكال الرقابة التموينية على المنافذ والأسواق والمحلات لضمان الانضباط والالتزام بكافه التعليمات الصادرة بشأن تداول وبيع السلع ، وكذا الرقابة الصحية لضمان جودتها وصلاحيتها حرصا على صحه وحياة المواطنين.

وشدد المحافظ، على تفعيل الرقابة على المخابز وتوزيعه حسب الحصه المقررة لكل فرد وكل مخبز وتعين مفتش تموين بكل مخبز وتكثيف المرور على المطاحن والمنافذ لضمان الانضباط وحسن الانتاج والتوزيع خاصه بالمناطق ذات الكثافة السكانية العالية ، بالإضافة الى اتخاذ التدابير اللازمة لتوافر اسطوانات البوتاجاز لتغطيه الاحتياجات للمواطنين.

وأكد محافظ الدقهلية، على أهمية التأكد من صلاحيه وسلامه السلع المعروضة بالمنافد والمحلات والمعارض خاصه اللحوم والأضاحي وتوافر الخدمات الأساسية للمواطنين المقدمة من كافه قطاعات المرافق والخدمات بنطاق الوحدات المحلية للمراكز والمدن والاحياء والقرى على مستوى المحافظة خلال ايام العيد بالعمل المستمر لازاله الاشغالات التي تعوق المارة وتكثيف اعمال النظافة ورفع القمامة والمتابعة المستمرة للازاله الفورية لأية تعديات على الأراضي الزراعية او املاك الدولة او طرح النهر واتخاذ الاجراءات القانونية والإدارية حيال المخالفين والتعامل معهم بكل الحسم والحزم تطبيقا للقانون.

وشدد الشعراوي، على سرعة  الاستجابة الفورية لمطالب المواطنين والعمل على حل مشاكلهم والتفاعل الجاد لتلبيتها دون تراخى أو اهمال.

وأشاد المحافظ، بالتنسيق بين الإدارة العامة للمرور وادارة المواقف بالمحافظة لتوفير وسائل انتقال المواطنين خلال ايام العيد بما يكفل تغطيه المدن والمراكز والقرى بالإضافة لتكثيف الحملات المرورية لضمان التزام السائقين على خطوط الميكروباص والسرفيس وكذا سائقي التاكسي للالتزام بالتعريفة المقررة وعدم استغلال الركاب بالإضافة إلي قيام رؤساء الوحدات المحلية برفع كفاءة الحدائق والمتنزهات وفتحها للمواطنين.

وأضاف "الشعراوي"، أنه تم رفع درجه الاستعداد القصوى بالمستشفيات ومرفق الاسعاف لاستقبال ايه حالات طارئه والتعامل معها على الفور ورفع درجه الاستعداد القصوى بقطاعات المرافق "المياه، الصرف الصحي، الكهرباء، الغاز" مع استمرار العمل بكافه القطاعات للمرافق والخدمات والوحدات المحلية بنطاق المحافظة على مدار 24 ساعه لسرعه التجاوب الفوري مع أية أعطال أو احداث طارئه واتخاذ اجراءات حلها فورا.

وأشار محافظ الدقهلية، إلى رفع درجة الاستعداد القصوى بمصيف جمصه السياحي وتضافر جهود كافه قطاعات الخدمات والمرافق وخاصه الخدمات الصحية والتموينية ومياه الشرب والصرف الصحي ورفع القمامة اولا بأول ورش الناموس وتوافر خدمات الاسعاف على الشاطئ وتوفير المنقذين وانضباط اعمال ابراج المراقبة على الشاطئ للتفاعل مع ايه احداث فور وقوعها بالتنسيق والتعاون مع الوحدة المحلية لمدينه جمصه لتوفير جميع الخدمات لرواد المصيف خلال فترة العيد.

وصرح المحافظ، أنه تم تشكيل غرف عمليات بالوحدات المحلية للمراكز والمدن والاحياء وربطها مع الغرفة الرئيسية للعمليات بديوان المحافظة للتعامل مع ايه طوارئ والتجاوب معها على الفور.

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة