وزير الزراعة يكلف بتشديد عمليات التفتيش والمتابعة على أسواق اللحوم استعداداً للعيد

الخميس، 17 أغسطس 2017 09:48 ص
وزير الزراعة يكلف بتشديد عمليات التفتيش والمتابعة على أسواق اللحوم استعداداً للعيد الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة
كتب عز النوبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كلف الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، الهيئة العامة للخدمات البيطرية بتكثيف حملات التفتيش والمتابعة على أسواق ومحلات بيع وتداول اللحوم ومنتجاتها لضبط أية مخالفات تضر بصحة المواطنين.

وأكد وزير الزراعة على أهمية تشديد عمليات الرقابة والتفتيش خاصة خلال الفترة التى تواكب عيد الأضحى المبارك، وذلك بالتنسيق مع شرطة مباحث التموين والأجهزة المعنية، لفحص اللحوم المعروضة بالأسواق والتأكد من سلامتها وخلوها من الأمراض والتأكد من الالتزام بالذبح فى السلخانات واجراء الكشوف الطبية على الحيوانات قبل الذبح وبعده.

وشدد البنا فى بيان له اليوم على أن تشمل الحملات محلات الجزارة والاماكن السياحية والفنادق والمطاعم والنوادى الرياضية، والمستشفيات، كذلك الاسواق والشوادر التى تقوم بعرض وبيع اللحوم، فضلاً عن متابعة الثلاجات وأماكن عرض وحفظ وتداول المنتجات الغذائية والتى لها علاقة بالغذاء الذى يقدم للمستهلك حرصاً على سلامته.

وكشف تقرير رسمى للهيئة العامة للخدمات البيطرية، عن ضبط 470 طن ونصف الطن، لحوم غير صالحة للاستخدام الآدمى، خلال حملات التفتيش والمتابعة التى قامت بها الهيئة ومديريات الطب البيطرى بالمحافظات المختلفة خلال النصف الأول من العام الجارى، حيث تم تحرير حوالى 2383 محضر بتلك المخالفات، والتحفظ على الكميات المضبوطة، وإعدامها.

وأوضح التقرير انه تم خلال نفس الفترة أيضاً، ضبط حوالى 53 طن و313 كجم، لحوم تم ذبحها خارج المجازر، حيث تم تحرير 1751 محضر بتلك المخالفات، والتحفظ على الكميات المضبوطة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة