أكرم القصاص - علا الشافعي

والسكان: "تحويشة العمر ضاعت"..

اليوم السابع يرصد معاناة شباب ابني بيتك بالعاشر من رمضان

الجمعة، 18 أغسطس 2017 05:30 ص
اليوم السابع يرصد معاناة شباب ابني بيتك بالعاشر من رمضان
الشرقية – إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحول حلم الشباب فى العيش بمنزل صغير "ابني بيتك" في مدينة العاشر من رمضان الي كابوس، بسبب نقص الخدمات التي أصبحت معاناة حقيقية لآلاف دفعوا "تحويشة العمر" مما جعلها منطقة طاردة لسكانها.

رصد اليوم السابع معاناة الشباب القاطنين بمشروع ابني بيتك في مدينة العاشر من رمضان الذى اطلقته الحكومة فى 2008 بهدف تعمير المناطق الصحراوية لحل الأزمة الإسكان.

المشروع مقسم الي عدد من القطع "ا,ج , د " و كل قطعة تضم عددا كبيرا من المنازل، و تنوع نقص الخدمات في كل قطعة عن مثيلتها الأخرى، إلا أن الجميع شكا من قطع المياه الشرب و انعدام الانارة و الرصف حرمانهم من التشجير و المساحات الخضراء، وانتشار الكلاب الضالة و السرقات، و حرمانهم من التوسعة الداخلية للمنازل.

يقول محمد عبد السلام، و المقيم في القطعة "ج "  بشارع نور الاسلام ، أنا من اوائل سكان المشروع، وفور استلام الأرض قمت بالاقتراض لبناء البيت  و الاقامة فيها ، وتوقعت أنني سأنتقل للعيش في مكان أفضل بدلا من "ويلات الإيجار المؤقت "، إلا أنني أصبحت أعاني أنا وأسرتي من نقص الخدمات، فبجوار منزلي قطعة كبيرة مقسمة كحديقة لخدمة المنطقة كمتنزه، والجهاز لم يقم بتشجيرها خلال 9 سنوات الماضية ، الأمر الذي حولها الي مقلب للقمامة و مرتع للكلاب الضالة و التي تهدد الأطفال من أبناء المنطقة، فضلا عن وجود كشك الكهرباء الرئيسي المغذي للمنطقة فهو غير مؤمن و لا يوجد عليه صندوق حديدي لتأمينه.

ويكمل حمدي أحمد، عامل من  القطعة " د " ، الانارة غير متوفرة معظم الشوارع مما يعرضنا للعقر من الكلاب الضالة  خاصة اثناء توجهنا لورديات العمل  في ساعات الفجر الأولي، او العودة ليلا لمنازلنا، كذلك عدم رصف الشوارع و الاكتفاء بالمداخل الرئيسية فقط ، فضلا عن انقطاع المياه.

و يكمل احمد شريف موظف من سكان ذات المنطقة، أنه بسبب نقص الخدمات ، جعل معظم أصحاب المنزل يتركونها او يقيمون بتأجيرها للغير بإيجار زهيد  ، و الذي جعلها مخباء للعناصر  الاجرامية و الارهابية ، فأكثر من مرة تعرضت منازل للسرقة خاصة في اوقات الاعياد ،مستغلين عدم وجود اصحابها فيها.

ومن جانبه قال الدكتور محمد حلمي رئيس مجلس أمناء العاشر من رمضان ، لـ"اليوم السابع" إن المجلس ناقش في جلسته الأخيرة نقص الخدمات في  المناطق الجديدة و مشروع ابني بيتك بالأخص الكهرباء و الرصف ، ورئيس الجهاز المهندس عادل النجار أعلن عن البدء في اعمال الرصف و الانارة ، و أيضا توفير 2 سرفيس  للنقل مجانا  لأهالي الحي 16 كما سبق وان تم في الحي  15 لحين تسير خط لنقل الركاب ، و أكد ان هناك حملات للنظافة و التجميل بشكل يومي في المناطق الجديدة ،  كذلك الطب البيطري يوجه حملات ضد الكلاب الضاله  بشكل مستمر للمناطق الصحراوية و الجديدة .

وفي سياق متصل ، قال مصدر امني مسئول بمديرية امن الشرقية، ان هناك تكثيف امني بشكل مستمر علي مدينة العاشر من رمضان ، و بالأخص مناطق ابني بيتك و الاسكان الاجتماعي ، و يتم  توجيه حملات، لرصد الخارجين عن القانون، و ان ظاهرة السرقات تلاشت مع الوقت بسبب ارتفاع الكثافة السكانية في المشروع.

 

   الحدائق  في ابني بيتك كوم تراب
الحدائق في ابني بيتك كوم تراب

 

      المنازل في ابني بيتك بدون تشجير
المنازل في ابني بيتك بدون تشجير

 

      الشباب يطالبون بتراخيص التوسعة
الشباب يطالبون بتراخيص التوسعة

 

     مطالب بتوفير الخدمات
مطالب بتوفير الخدمات

 

   الجهاز يعلن عن خطوط نقل
الجهاز يعلن عن خطوط نقل

 

      الجهاز يبدا في الرصف و الانارة
 الجهاز يعلن عن خطوط نقل

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة