تسجيلات على "واتس آب": قنابل فى جميع أنحاء برشلونة.. وصحيفة: رسائل كاذبة

الجمعة، 18 أغسطس 2017 06:27 م
تسجيلات على "واتس آب": قنابل فى جميع أنحاء برشلونة.. وصحيفة: رسائل كاذبة برشلونة
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتشرت رسائل على الواتساب تحتوى على تسجيلات عن وجود عدة قنابل فى جميع أنحاء برشلونة، وبعد حادث برشلونة الذى أودى بحياة 14 شخصا ، وإصابة 100 آخرين، فقد انتشرت تلك الرسائل على بعض مستخدمى الواتس اب.

ووفقا لصحيفة "الباييس" الإسبانية فإن هناك مصادر قالت إن تلك الرسائل غير صحيحة وتهدف لإثارة الذعر، وطالب العديد بتجنب المخاطر الوهمية.

وأوضحت الصحيفة، أن هناك من يحاول أن يجعل الأمور تزداد سوءا فى برشلونة، وقاموا بتسجيل رسائل صوتية ونشرها عبر الشبكات الاجتماعية، خاصة الواتس آب، لزيادة الخوف لدى السكان ونشر الرعب فى أيام مأساوية تعيشها المدينة الإسبانية.

وفى الوقت نفسه، كانت هناك حالة من التعاون والمساعدة لدى سكان مدينة برشلونة، فقد توجه العديد إلى المستشفيات للتبرع بالدم، كما أن سيارات الأجرة أصبحت تعمل مجانا لتوصيل الناس من وسط المدينة إلى منازلهم، كما قام عشرات الجيران فى منطقة الحادث بتقديم زجاجات من الماء والغذاء لمساعدة المحاصرين فى السيارات.

وفى إحدى التسجيلات ، تقول فتاة "الارهابيين يتوجهون إلى منطقة قوس النصر"، وامرأة آخرى تقول "رجل قتل الناس بمدفع رشاش "، وفى تسجيل ثالث يقول رجل "القنابل فى جميع أنحاء برشلونة".

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة