وكيل الصحة بالغربية يشكر الأطباء على رفضهم حضور "عمومية" المطالبة بإقالته

الجمعة، 18 أغسطس 2017 08:14 م
وكيل الصحة بالغربية يشكر الأطباء على رفضهم حضور "عمومية" المطالبة بإقالته الدكتور محمد شرشر وكيل وزارة الصحة بالغربية
الغربية محمد طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وجه الدكتور محمد شرشر، وكيل وزارة الصحة بالغربية، الشكر لعموم الأطباء على رفضهم حضور الجمعية العمومية غير العادية التى دعت لها نقابة الأطباء فى الغربية، اعتراضًا على ما بدر من وكيل وزارة الصحة فى التعامل مع الأطباء ومطالبتهم بإقالته، وفشل الجمعية العمومية فى الانعقاد ، بسبب عدم حضور الأطباء وعدم تجاوز نسبة الحضور.

وأكد شرشر فى بيان له اليوم، أن معظم من حضروا الجمعية العمومية هم الأطباء الموقع عليهم جزاءات بسبب مخالفاتهم، وأن بعض الأطباء وأعضاء النقابة الفرعية فى الغربية، شنوا حملة شرسة ضده بسبب تصفية حسابات شخصية ليس مجالها العمل، مؤكدًا أن نقابة الأطباء دعت إلى جمعية عمومية غير عادية، لم يحضر فيها أحد للمطالبة بإعفاء وكيل الوزارة من منصبه ولم يكتمل النصاب القانونى وتم إلغاء الجمعية العمومية.

وأكد وكيل وزارة الصحة بالغربية، أن هناك أطباء حضروا للاعتراض على قرارات النقابة وبعضهم مؤيد، موضحًا أن معظم المؤدين وقع عليها جزاءات أو تم استبعادهم من مناصبهم أو تم نقلهم نتيجة عدم انضباطهم وتم تحويل معظمهم إلى النيابة الإدارية لمخالفات مالية وأرادوا الانتقام من وكيل الوزارة.

وكان قد تقرر تأجيل الجمعية العمومية الطارئة لنقابة الأطباء بالغربية، لعدم اكتمال النصاب القانونى للأعضاء، حيث كان من المقرر حضور 100 طبيب، ولم يحضر سوى 80 فقط حتى الثانية ظهرا.

وكان قد أكد الدكتور محمد شرشر، مدير مديرية الصحة بالغربية، إنه لم ولن يسئ ﻷى طبيب فى الغربية بشكل خاص ولأى طبيب فى مصر بشكل عام، وإن ما أثير فى بعض وسائل الإعلام عن توجيهه الفاظ تسئ للأطباء غير صحيح على الإطلاق، مؤكدا أنه يعمل بالغربية منذ أكثر من 5 سنوات، وعلاقته طيبة بجميع أطباء والممرضين والممرضات وكل العاملين بالمنظومة الصحية، ﻻفتا إلى أن ما نشر ليس له غرض سوى إحداث فتنة بينه وبين الأطباء والإعلاميين.

كما أكد شرشر، إنه يكن الإحترام والتقدير لجميع أطباء مصر وﻻ يمكن أن يسئ ﻷحد منهم فى يوما من الأيام، قائلاً:"إنه كطبيب ومسئول عن الصحة فى المحافظة يعلم جيدًا حجم الأعمال الكبيرة التى يقوم به جميع الأطباء بالمحافظة، وخير دليل على ذلك أعداد المرضى والمترددين على العيادات الخارجية واﻻستقبال والعمليات الجراحية ، وهذه أعمال وانجازات ترسل دوريا للوزارة ووسائل الإعلام".

واشار شرشر إلى أنه من المستحيل اﻻساءة إلى اﻻطباء او اى من العالمين بالمنظومة الصحية او حتى اى مواطن، معبرًا عن بالغ أسفه عما صدر من نقابة الأطباء بالغربية ضده وتوعدهم له بالإحالة للجنة أداب المهنة والمطالبة بإحالته للمحامى العام، دون الاتصال والتأكد من صحة ما نشرته وسائل الإعلام رغم العلاقة الطبية بينه وبين جميع أعضاء نقابة الأطباء.

وأكد وكيل وزارة الصحة بالغربية، أن ما يقوم به الدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة واللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية، بدعم المنظومة الصحية وعلى رأسها الأطباء شئ عظيم ﻻ يمكن إنكاره، واقرب مثالا لذلك دعم مستشفيات المديرية بـ5 ملايين جنيه أدوية ومستلزمات لشهرى يونيو ويوليو، وتوفير جهاز رانين مغناطيسى يتخطى ثمنه 12 مليون جنيه وجارى إمداد المديرية بـ3 أجهزة "سى ارم" لعمليات الجراحة والعظام لمستشفيات بسيون والطور والسنطة، بالإضافة إلى البدء فى مستشفى طنطا الجديد بتكلفة أكثر 567 مليون جنيه.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة