"أوقاف المنيا": 135 ساحة لأداء صلاة عيد الأضحى.. ونرفض إلقاء السلفيين الخطبة

السبت، 19 أغسطس 2017 12:21 م
"أوقاف المنيا": 135 ساحة لأداء صلاة عيد الأضحى.. ونرفض إلقاء السلفيين الخطبة الشيخ محمد محمود أبو حطب وكيل وزارة الأوقاف بالمنيا
المنيا – حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الشيخ محمد محمود أبو حطب وكيل وزارة الأوقاف بالمنيا، إن المديرية لم تتلق أى طلب من أى سلفى للحصول على تصريح لخطبة عيد الأضحى.

 

وأكد حطب، لـ"اليوم السابع"، على أنه فى حالة تقدم أى أحد من السلفيين بطلب لإلقاء خطبة العيد، سوف يتم رفض ذلك، لافتًا إلى أن جميع المساجد بمحافظة المنيا تحت السيطرة الكاملة لوزارة الأوقاف، وأنه لا يوجد أى مسجد تابع لأى جماعة أو جمعية حتى مسجد الإخوان عمر بن الخطاب، ومسجد الرحمن التابع للجماعة الإسلامية، هما تحت سيطرة الأوقاف.

 

وأوضح وكيل وزارة الأوقاف بالمنيا، أنه لا توجد موائمات مع أى جماعة أو جمعية، مؤكدًا على أنه تم تجهيز 135 ساحة لأداء الصلاة بمختلف مراكز المحافظة، وكل ساحة بها اثنين من الأئمة، منعا لحدوث أى مشكلات أو تغيب لأحد الائمة، مشيرًا إلى أن الأئمة الذين وقع عليهم الاختيار تم فحصهم بعناية شديدة.

 

وشدد أبو حطب، على أنه تم عمل حركة تنقلات بين مديرى إدارات المديرية، حيث تم نقل الشيخ أحمد جويدة مدير إدارة مغاغة، مديرا لإدارة مطاى، ونقل الشيخ عشرى غنيمة مدير إدارة صندفا مديرا لإدارة بنى مزار، ونقل الشيخ أحمد جويدة مدير إدارة مغاغة مديرا لإدارة مطاى، ونقل الشيخ عصام عاشور مدير إدارة بنى مزار مديرا لإدارة صندفا، ونقل بدران فتحى رياض مديرا لإدارة صندفا، ونقل بدران فتحى رياض مديرا لإدارة أوقاف المنيا القديمة، بدلا من الشيخ صلاح صالح، وأكد أبو حطب أن هذه التنقلات تأتى لصالح العمل وتحقيق الصالح العام.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة