رئيس الوزراء يتابع الاستعدادات لعيد الأضحى والعام الدراسي الجديد ..وزير التعليم: موت الدروس الخصوصية" إكلينيكيا" يتوقف على تطوير المدارس.. والتموين: طرح الخراف الحية بـ60 جنيها للكيلو و31 جنيها للفراخ

السبت، 19 أغسطس 2017 03:46 م
رئيس الوزراء يتابع الاستعدادات لعيد الأضحى والعام  الدراسي الجديد ..وزير التعليم: موت الدروس الخصوصية" إكلينيكيا" يتوقف على تطوير المدارس.. والتموين: طرح الخراف الحية بـ60 جنيها للكيلو و31 جنيها للفراخ رئيس الوزراء شريف إسماعيل وطارق شوقى وزير التربية والتعليم ووزير التموين
كتبت هند مختار - تصوير سليمان العطيفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وزير التموين: 79 مليون مواطن يستفيدون من الخبز المدعم

عقد المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، اجتماعا، اليوم، السبت، مع كلا من الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم، والدكتور على مصيلحى، وزير التموين، فى إطار اللقاءات المنفردة التى يعقدها رئيس الوزراء مع وزراء المجموعة الخدمية.

وقال الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم، إنه استعرض مع المهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء، اليوم، السبت، استعدادات الوزارة لاستقبال العام الدراسى الجديد وما يتعلق بالمدارس اليابانية وكيفية التوسع فيها والاستفادة من تجربتها ونماذج الامتحانات بها وما يتعلق بمدارس المتفوقين والتى تحظى باهتمام من رئيس الجمهورية وأيضا ما يتعلق بمدارس النيل.

وأشار فى مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء، إلى أن الرؤية المستقبلية للوزارة تتلخص فى الاستفادة من التجارب الحالية الخاصة بالمدارس اليابانية والنيل والمتفوقين والمدارس الأجنبية الآخرى لاستخلاص تجربة مصرية خالصة ترتقى بالتعليم والمناهج والشهادات الممنوحة للطلبة بوجه عام، مشيرا إلى أن، الحالة الجديدة التى تلخص كل هذه التجارب من المقرر أن تبدأ لمرحلة ما قبل المرحلة الابتدائية بداية من العام 2018، وليس من المستبعد أن تكون هذه الحالة هى تجربة مدارس النيل ولكن عبر إضافة العديد من الخبرات المكتسبة خاصة أن هذه التجربة لمدارس النيل اكتسبت خبرة جاوزت العشر سنوات.

وأوضح أنه سوف يتم طبع مليون و800 ألف كتاب تتاح للطلاب الصف الأول الإعدادى وهو كتاب جديد يحمل عنوان "ألف اختراع واختراع" وهو عن تاريخ الحضارة العربية والإسلامية للرياضيات والعلوم، لافتاً إلى أن هذا الكتاب للقراءة والإطلاع وليس كتاب منهجى.

وحول موعد بدء العام الدراسى الجديد، قال وزير التربية والتعليم، أن موعد بدء الدراسة يجب أن يتم الموافقة على تحديد موعده من قبل المجلس الأعلى للتعليم ما قبل الجامعى، وعليه سيتم عقد اجتماع للمجلس يوم الخميس القادم لتحديد الموعد.

 

وقال الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم، أن المدارس اليابانية متوسط سعرها نفس المدارس التجريبية بأسعار تتراوح من ألفين إلى 4 آلاف جنيه.

 

وأوضح فى مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء، أن المدارس اليابانية تهتم فى المقدمة ببناء شخصية الطالب، موضحا مدارس المتفوقين تكلف الدولة 100 ألف جنيه على الطالب الواحد فى حين أن الطالب يدفع ألف جنيه فقط، مشيرا إلى أن الدروس الخصوصية ستموت موتا إكلينيكيا فى حالة تطوير التعليم والمناهج.

ومن جانبه، قال الدكتور على مصيلحى، وزير التموين، أن المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء استعرض خلال اجتماع اليوم السبت مدى استيفاء المخزون الاستراتيجى لكافة السلع الأساسية، موضحاً فى مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء، أن مخزون السكر يكفى لمدة 5، 6 أشهر والزيت 3، 4 أشهر والأرز مخزونه يكفى حتى 25 يوما، واللحوم المجمدة والدواجن تكفى 3 أشهر.

 

وأوضح إنه تم الاتفاق مع وزارة الزراعة على طرح الفراخ بسعر 31 جنيها للكيلو، واللحوم المجمدة على 60 جنيه للكيلو، و85 جنيها للحمة الطازجة، و50 جنيها للكيلو للعجول الجاموسى القائم، و55 جنيها للكيلو للعجول البقرى القائم، و60 جنيها للكيلو للخراف الحية، موضحا أن الوزارة تقدم أيضا خراف مذبوحة بسعر 70 جنيها للكيلو.

 

وأشار إلى إنه تم الانتهاء من إدخال جميع البيانات الخاصة بتحديث البطاقات التموينية يوم الخميس الماضى، وسيتم تقديم سى دى لهيئة الرقابة الإدارية للتأكد من جميع البيانات.

 

وقال الدكتور على المصيلحى، وزير التموين، إنه سيتم فتح باب التظلمات بعد وضع النظام الجديد لتحديث بيانات ببطاقات التموين للحفاظ على قاعدة البيانات والحفاظ على حق المواطن، موضحاً أن وجود أى اختلاف سيثبت بين ما تم تحديثه أو الواقع سيتم تقبل التظلمات عليه، مؤكدا أنه لم يضار أى مواطن من المنظومة.

وقال وزير التموين، أن مصر تتيح الدعم فى الخبز لأكثر من 85%‏ من سكانها فهناك 79 مليون مواطن يحصلون على الخبز المدعم، مضيفاً أن استهلاك مصر من القمح 16 مليون طن والوزارة تستهلك 9 مليون طن، مضيفا إنها ستعرض مع المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء الاستراتيجية للمناطق اللوجستيه والتجارة الداخلية، موضحا أنه سيعقد يوم الأثنين مؤتمرا صحفيا لإعلان المرحلة الثانية من مشروع جمعيتى ويتضمن 1300 منفذ.

 

وأوضح فى مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء، إنه عقد يوم الخميس الماضى اجتماعا مع مسئولى 7 مضارب أرز لتحديد قدراتهم الانتاجية واحتياجاتهم للتمويل حتى يقوموا بالعمل بأعلى درجة كفاءة للموسم الجديد للأرز.


 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة