"الإخوان" تصطاد فى الماء العكر وتتاجر بأحداث الأقصى..القائم بأعمال المرشد يتعدى على الجامعة العربية ويتجاهل التقارب القطرى الإسرائيلى..ومحمود عزت المتناقض يهاجم الغرب ويشيد بالمجتمع الدولى..وخبراء:مفلسون سياسيا

الأربعاء، 02 أغسطس 2017 05:00 ص
"الإخوان" تصطاد فى الماء العكر وتتاجر بأحداث الأقصى..القائم بأعمال المرشد يتعدى على الجامعة العربية ويتجاهل التقارب القطرى الإسرائيلى..ومحمود عزت المتناقض يهاجم الغرب ويشيد بالمجتمع الدولى..وخبراء:مفلسون سياسيا أحداث الأقصى
كتب كامل كامل - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اعتادت جماعة الإخوان الاصطياد فى الماء العكر، واستغلال أى أحداث إقليمية أو دولية للظهور على الساحة، وهو ما فعله الهارب محمود عزت القائم بأعمال مرشد جماعة الإخوان، إذ أصدر رسالة عن أحداث المسجد الأقصى، يزعم فيها أن الجماعة تدافع عن "الأقصى" مهاجمًا جامعة الدول العربية، رغم الخطوات التى اتخذتها لمواجهة الاعتداءات الإسرائيلية على الأقصى.

 

الرسالة المختومة بتوقيع القائم بأعمال مرشد الإخوان؛ تضمنت تناقضات عديدة، إذ ذكرت أن جامعة الدول العربية تحركت للرد على الاعتداءات الإسرائيلية على المسجد الأقصى، وشنت فى نفس الوقت هجومًا على الجامعة وعلى الدول العربية نفسها، بينما أشادت بموقف المجتمع الدولى رغم تأكيد وجود تحالف عالمى يدعم إسرائيل.

 

وتجاهلت الرسالة تمامًا ممارسات قطر وتقاربها مع إسرائيل، والتعاون الكبير بينها وبين تلك أبيب، واستضافة قناة "الجزيرة" المتحدث العسكرى الإسرائيلى، ليتجاهل "عزت" كل تلك الوقائع.

 

وتعليقًا على رسالة القائم بأعمال مرشد الإخوان؛ أكد جمال المنشاوى، الخبير فى شئون الحركات الإسلامية، أن الإخوان يلعبون على كل الحبال والأوتار، مشيرًا إلى أن رسالة محمود عزت تتضمنت تناقضات، وأظهرت ارتباك الإخوان، وأكدت أن مواقف الجماعة متقلبة، وتستغل الأحداث والوقائع لصالحها.

 

وأضاف الخبير فى شئون الحركات الإسلامية، فى تصريحاتٍ لـ"اليوم السابع"، أن جامعة الدول العربية التى يهاجمها الإخوان هى نفسها التى أرسل لها الإخوان رسالة أثناء مؤتمر القمة العربية فى الأردن منذ عدة أشهر، ليغازلوا الرؤساء من خلالها، فمواقف الإخوان دائمًا متقلبة واستغلالية للأحداث.

 

فيما قال محمد حامد، الخبير فى شئون العلاقات الدولية، إن جماعة الإخوان مفلسة سياسيًا، وتعانى من خيبة سياسية كبيرة فى الفترة الماضية، وهو ما دفعها للهجوم على جامعة الدول العربية بعد أحداث المسجد الأقصى.

 

وأوضح الخبير فى شئون العلاقات الدولية، أن جماعة الإخوان تحاول العودة للمشهد بأى شكل، حتى ولو عبر القضية الفلسطينية، وهو ما دفعهم ليتظاهروا بأنهم يدافعون عن القضية الفلسطينية، عبر رسالة القائم بأعمال المرشد، للهجوم على الدول العربية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

حفاة الزطن

حد يقول لهذا الخروف ان القناع بتاع زمان سقط من على وجهه الصهيونى القبيح وقل له العب غيرها

كان زمان بيضحكوا على الناس ويتاجروا بالدين وبالقضية الفلسطينية الا ان سقط القناع عنهم وظهر وجههم الصهيونى القبيح فهم اداة لكلاب الصهاينة فى قطر وتركيا واتخدى كلبهم الاكبر القرداوى او وجدى غتيم ان يدين ممارسات اسياده الصهاينة فى القدس منش ها نطلب منهم انهم يطالبوا بقطع العلاقات بين اسرائيل وكل من قطر وتركيا فهذا طبعا مستحيل !!

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة