"المصرية اللبنانية" تناقش دور الإعلام فى مواجهة الإرهاب.. الثلاثاء المقبل

الأربعاء، 02 أغسطس 2017 01:53 م
"المصرية اللبنانية" تناقش دور الإعلام فى مواجهة الإرهاب.. الثلاثاء المقبل المهندس فتح الله فوزى رئيس الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال
كتبت - ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنظم الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال، برئاسة المهندس فتح الله فوزى، ندوة يوم الثلاثاء المقبل بعنوان "الإعلام ومواجهة الإرهاب"، يتحدث فيها علاء ثابت رئيس تحرير صحيفة الأهرام، ومحمود مسلم رئيس تحرير صحيفة الوطن، وعماد الدين حسين رئيس تحرير الشروق.

وفى هذا الإطار، صرح فؤاد حدرج، نائب رئيس الجمعية، بأن الندوة تسلط الضوء على دور الإعلام الإيجابى فى مكافحة التطرف والإرهاب، وتصويب بعض الاتجاهات والممارسات الإعلامية الخاطئة، بما يخدم مصالح مجتمعاتنا العربية، مؤكدا أن مساندة الإعلام الجاد تصب فى صالح الشعب الذى عانى لأكثر من 6 سنوات من الإعلام الذى يزيف للوعى ويقلب الحقائق.

وأضاف "حدرج"، أن الإعلام عليه القيام بدوره فى كشف الممارسات الإعلامية المضللة، التى تسببت فى خسائر فادحة للمنطقة العربية بشكل عام، مشددا على أنه رغم ما تشهده المنطقة العربية بصفة عامة، ومصر خاصة، جراء الحرب ضد الإرهاب، فإن تأثير الإرهاب محدود، وهو ما يظهر لنا فى تعافى الدولة والاقتصاد ونجاح إجراءات الإصلاح الاقتصادى وزيادة الاحتياطى النقدى وإقرار قانون الاستثمار الجديد، وغير ذلك من الخطوات الإيجابية، فضلا عن المواجهة الناجحة والحاسمة من القوات المسلحة ضد العناصر الإرهابية فى سيناء.

فى سياق متصل، قال عمر بلبع، رئيس لجنة الإعلام بالجمعية، إن الندوة تأتى فى إطار سعى الجمعية لعقد عدد من الأنشطة والفعاليات التى تهم المجتمع بشكل عام وتؤثر فيه، مشيرا إلى أن الإعلام أحد أهم الأدوات المؤثرة فى تشكيل وعى المجتمع، ما يتطلب التركيز على عدد من الأنشطة التى تهدف لكشف التحديات التى تواجهها مجتمعاتنا العربية بصفة عامة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة