بالصور.. حلم نيمار فى حصد الكرة الذهبية بالدوري الفرنسي "مهدد"

الأربعاء، 02 أغسطس 2017 02:00 ص
بالصور.. حلم نيمار فى حصد الكرة الذهبية بالدوري الفرنسي "مهدد" نيمار
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يسعى النجم البرازيلى نيمار دا سيلفا، مهاجم برشلونة الإسبانى، للرحيل عن الفريق الكتالونى خلال فترة الانتقالات الصيفية، لتحقيق حلمه فى التتويج بالكرة الذهبية الذى يعتقد بوجود صعوبات فى حال تواجده مع البارسا خاصة فى ظل وجود النجم الأرجنتينى ليونيل ميسي.

واقترب نيمار من الانضمام لصفوف نادى باريس سان جيرمان الفرنسى مقابل 222 مليون يورو، هى قيمة كسر الشرط الجزائى فى عقد النجم البرازيلى مع برشلونة.

ميسي ونيمار ورونالدو
ميسي ونيمار ورونالدو

 

ذكرت صحيفة "ذا صن" الإنجليزية، أن نيمار يعتقد أن فرصته فى الفوز بالكرة الذهبية تبدو أفضل فى حال انضمامه للبياسجى، لكن الواقع يثبت العكس ويؤكد أنه قد يجد أكثر صعوبة فى الدوري الفرنسي من أجل حصد جائزة الأفضل فى العالم.

أضافت الصحيفة أن لاعب واحد فقط فى التاريخ نجح فى التتويج بالكرة الذهبية عندما كان يلعب مع أحد الأندية الفرنسية، وهو جان بيير بابين عندما قاد مارسيليا للتأهل إلى نهائى كأس أوروبا عام 1991.

جان بيير بابين
جان بيير بابين

 

أشارت الصحيفة إلى أن النجم السويدى زلاتان إبراهيموفيتش سجل 35 هدفا فى أول مواسمه مع سان جيرمان، ثم زادت إلى 41 فى الموسم التالى، وهى من أفضل المواسم فى مسيرته لكنه فشل فى التواجد بين الثلاثى المرشح لجائزة الكرة الذهبية.

نيمار
نيمار

 

أوضحت الصحيفة أن اللاعبين الذين يرحلون عن الدوري الفرنسي تتعزز فرصهم فى النجاح بحصد الكرة الذهبية، ومنهم ريمون كوبا الذى فاز بالجائزة بعد عامين من رحيله عن ريمس، كما حصدها الأسطورة ميشيل بلاتينى 3 مرات متتالية بعد أشهر قليلة من مغاردته سانت إيتيان إلى يوفنتوس الإيطالى فى عام 1983.

بلاتينى
بلاتينى

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة