تنمية سيناء على طاولة الحكومة.. قرار رئاسى خلال أيام بإنشاء محطة مياه عملاقة بالعريش لتوفير المياه حتى 2047.. والمحافظ: العمليات الإرهابية لن تعيقنا.. والموافقة على إنشاء الهيئة الاقتصادية للمثلث الذهبى بسفاجا

الأربعاء، 02 أغسطس 2017 02:56 م
تنمية سيناء على طاولة الحكومة.. قرار رئاسى خلال أيام بإنشاء محطة مياه عملاقة بالعريش لتوفير المياه حتى 2047.. والمحافظ: العمليات الإرهابية لن تعيقنا.. والموافقة على إنشاء الهيئة الاقتصادية للمثلث الذهبى بسفاجا جانب من الاجتماع
كتبت هند مختار - تصوير سليمان العطيفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

على قدم وساق تسير جميع قيادات الدولة على طريق تنمية وتطوير المحافظات، حيث عقد مجلس الوزراء، اليوم، الأربعاء، اجتماعه الأسبوعى برئاسة المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء لمناقشة عدد من الملفات وتضمن الاجتماع الموافقة على عدد من القرارات.

اجتماع مجلس الوزراء (1)

وفى البداية وجه اللواء سيد حرحور، محافظ شمال سيناء، الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسى على منح لجنة حساب الإغاثة 50 مليون جنيه من صندوق تحيا مصر، لافتا إلى أن هذه اللجنة تمول من التبرعات والتضامن الاجتماعى ووزارة المالية، موضحا أن الحياة فى شمال سيناء مستقرة رغم العمليات الإرهابية، مؤكدا أن هذه العمليات الإرهابية لن تقف عائقا أمامهم. 

 

اجتماع مجلس الوزراء (2)

واضاف حرحور فى موتمر صحفى بمجلس الوزراء، أنه رغم الظروف التى نمر بها حصل عدد من طلاب الثانوية العامة بسيناء على 99٪‏ فى امتحانات الثانوية العامة وتم تكريمهم خلال الفترة الماضية، وتابع المحافظ اننا لدينا جامعة بها 9 كليات، ونأمل افتتاح كلية الطب البشرى قريبا. 

 

وأوضح حرحور، أنه سيتم خلال هذا العام افتتاح 3 مستشفيات طاقة كل مستشفى 84 سريرا، لافتا إلى أنه يتم العمل على تطوير الخدمة الطبية وتحتوى كل مستشفى على 4 غرف عمليات، لافتا إلى أن مستشفى العريش هى المستشفى العام التى يتم الاعتماد عليها بشكل كبير وتحتوى على 134 سريرا والانتهاء حاليا من عمل مخزن لتخزين الأدوية لتوزيع الأدوية على المستشفيات والوحدات الصحية التى تبلغ 64 وحدة على مستوى المحافظة.

اجتماع مجلس الوزراء (3)

وأكد أنه سيتم افتتاح 3 مدارس جديدة بالإضافة إلى التوسعات إلى المدارس الحالية. وكشف المحافظ عن صدور قرار رئاسى خلال أيام بإنشاء محطة مياه عملاق قادرة على توفير وتأمين المياه لمحافظة شمال سيناء حتى 2047، موضحا أنه فيما يتعلق بأزمة المياه فى المحافظة فإنه يتم حاليا تحليه مياه البحر وسيتم افتتاح محطتين لتحليه المياه أغسطس الجارى بطاقة 10 آلاف متر فى المياه.

 

وأكد المحافظ على أن بحيرة البردويل لا يوجد عليها أى تعديات لأن الأسماك الموجودة بها تصدر إلى الخارج، ويتم حاليا إجراء عملية تطوير للبحيرة لإنشاء مجمع خدمى للصيادين فى المنطقة المجاورة للبحيرة.

 

ومن جانبه قال اللواء شوقى رشوان رئيس الجهاز الوطنى لتنمية سيناء إن مجلس الوزراء اليوم الأربعاء برئاسة المهندس شريف إسماعيل استعرض التقرير النصف سنوى لتنمية سيناء كما استعراض ما تم من مشروعات والاستثمارات العام الماضى، التى وصلت إلى 9 مليارات جنيه لافتا إلى أن هذه مبلغ غير مسبوق إلى جانب 17 مليار جنيه رصدت للأنفاق بالمحافظة. 

 

اجتماع مجلس الوزراء (4)

ووافق مجلس الوزراء خلال اجتماعه اليوم الاربعاء برئاسة المهندس شريف اسماعيل على التمويل الخاص المقدم من البنك الاوروبى لإعادة الاعمار والتنمية لتمويل شراء 100 جرار للركاب وذلك من خلال قرض بقيمة 100 مليون يورو على فترة سماح ثلاث سنوات وفترة سداد 12 عاما بفائدة 1% وهو ما ياتى فى اطار خطة الوزارة لتطوير منظومة السكك الحديدة بوجه عام.

 

وقال الدكتور هشام عرفات وزير النقل فى مؤتمر صحفى بمقر المجلس عقب الاجتماع الأسبوعى للحكومة أن هناك زيادة وطلب مكثف على استخدام السكك الحديدية نتيجة التطورات الاقتصادية الاخيرة وتخفيض الدعم على السولار، إضافة إلى زيادة الطلب على نقل البضائع، الذى تزامن مع الزيادة فى حجم النمو الاقتصادى فى مصر، موضحا أنه تم خلال الفترة الماضية تنفيذ عقد لشراء 100 جرار نقل وتطوير وصيانة 80 جرارا كانت معطلة منذ عام 2008.

اجتماع مجلس الوزراء (5)

وأكد أن وزارة النقل تعمل على تطوير البنية التحتية لمنظومة السكك الحديدية وزيادة الطاقة الخاصة بالجرارات لنقل البضائع التى تبلغ حاليا 6 ملايين طن، بزيادك 2 مليون طن عن العام الماضى، وتصل بحلول 2025 إلى ما يقارب 25 مليون طن.

 

وفيما يتعلق بالجرارات الجديدة، قال الوزير أن البنك الاوروبى لاعادة اراعمار والتنمية له اجراءاته الخاصة فى شراء الجرارات من خلال تحديد مكتب استشارى والذى يقوم بدوره فى وضع المواصفات الخاصة وإجراء العطاءات وطرحها على الشركات العالمية.

اجتماع مجلس الوزراء (6)

ومن جانبه قال المهندس طارق قابيل، وزير الصناعة، إن الحكومة وافقت على إنشاء الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية للمثلث الذهبى بسفاجا، متوقعا استثمارات 18 مليار دولار بالمثلث الذهبى.

 

وأضاف فى مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء، أن الهيئة من حقها إنشاء شركات تابعة لها موضحا أن رأس المال للهيئة لم يحدد بعد، لافتا إلى أن أهداف الهيئة كثيرة منها خلق مجتمع عمرانى خارج وادى النيل واستغلال الثروات.

اجتماع مجلس الوزراء (7)

وقال الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى، إن الحكومة وافقت اليوم، الأربعاء على مشروع قانون تنظيم العمل بالمستشفيات الجامعية وتشكيل مجلس أعلى للمستشفيات الجامعية لرسم السياسات العامة للمستشفيات الجامعية.

 

وأضاف فى مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء، أنه سيتم منح الاختصاصات لبعض الادارات بالمستشفيات الجامعية، لافتا إلى أن هناك 16 مليون مريض يعالجون سنويا بمستشفيات الجامعة، موضحا أن هناك 106 مستشفيات جامعية، و16 ألف عضو بهيئة تدريس بمستشفيات الجامعة.

اجتماع مجلس الوزراء (8)

وأضاف أن مشروع قانون تنظيم العمل بالمستشفيات الجامعية يهدف لتنظيم العمل بالمستشفيات الجامعية وتحسين جودة الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين وإيجاد آلية للتنسيق مع وزارة الصحة. 

 
اجتماع مجلس الوزراء (9)
 
 
اجتماع مجلس الوزراء (10)
 
 
اجتماع مجلس الوزراء (11)
 
 
اجتماع مجلس الوزراء (12)
 
 
اجتماع مجلس الوزراء (13)
 
 
اجتماع مجلس الوزراء (14)
 
 
اجتماع مجلس الوزراء (15)
 
 
اجتماع مجلس الوزراء (16)
 
 
 
 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة