أكرم القصاص - علا الشافعي

قافلة الأزهر بجنوب سيناء تختتم أعمالها بتوقيع الكشف الطبى على 5000 حالة

الأربعاء، 02 أغسطس 2017 08:25 م
قافلة الأزهر بجنوب سيناء تختتم أعمالها بتوقيع الكشف الطبى على 5000 حالة جانب من القافلة
جنوي سيناء – فابزة مرسال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اختتمت قافلة الأزهر الطبية أعمالها اليوم الأربعاء، بمدينة الطور فى محافظة جنوب سيناء، بعد قضاء خمسة أيام من العمل المتواصل وتوقيع الكشوف الطبية، وإجراء العديد من العمليات الجراحية.

وجاءت حصيلة الأعداد الإجمالية، وفقا للإحصائيات الرسمية من مديرية الصحة بجنوب سيناء 5074 حالة كشف، وإجراء أكثر من 100عملية جراحية بالإضافة إلى أكثر من 1400 تحليل وفحوصات طبية.

وقال الشيخ محمد العبد مدير عام الحسابات الخاصة والمشرف العام على القافلة إن الأزهر الشريف لا يدخر جهدا ولا مالا فى سبيل خدمة المحتاجين، لافتا إلى أن الازهر الشريف قام باستئجار مستلزمات جراحة المناظير والاوعية الدموية، بالإضافة إلى شراء عدد من المسامير والشرائح من أجل تنفيذ العمليات الجراحية الدقيقة.

وفى نهاية أعمال القافلة أكد الاستاذ الدكتور محمود الهنداوي، استاذ جراحة المخ والاعصاب بطب الازهر ان القافلة حققت أهدافها جميعا، سواء من خلال الكشف على أكبر عدد ممكن من المرضى على تنوع أمراضهم او من خلال إجراء عمليات جراحية معقدة، نادرا ما يتم إجرائها فى تلك المستشفيات.

وأشار الهنداوى إلى قيام فريق الجراحة بالقافلة لأكثر من 100عملية ما بين جراحات متوسطة وخفيفة ومعقدة وهو رقم ضخم مقارنة بعدد ساعات العمل المحدودة، لافتا إلى استعداده للحضور مرة أخرى إلى جنوب سيناء للمشاركة فى قوافل متعددة خدمة مواطنى سيناء.

وكان الجراح الازهرى قد أجرى أمس عملية جراحية معقدة لتوسيع القناة الشوكية بالعمود الفقرى لإحدى السيدات التى تبلغ من العمر 64 سنة والتى تعافت بفضل الله، وتحسنت كما حالتها بعد إجراء العملية، حيث أثنت على أطباء الأزهر الشريف والمجهود المبذول من الجميع أطباء وطاقم تمريض وإداريين

اعلنت مديرية الصحة والسكان بجنوب سيناء قافلة طبية مجانية من كلية طب جامعة الازهر وتستمر 29 يوليو حتى 2 أغسطس لمدة 5 أيام تحت رعاية شيخ الازهر الدكتور احمد الطيب والدكتور احمد عماد الدين وزير الصحة والسكان واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء والدكتور خالد ابوهاشم وكيل وزارة الصحة بالمحافظة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة