محافظ البحر الأحمر: 2 مليار جنيه لازدواج طريق سفاجا – برانيس

الأربعاء، 02 أغسطس 2017 02:28 م
محافظ البحر الأحمر: 2 مليار جنيه لازدواج طريق سفاجا – برانيس اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن اللواء أحمد عبد الله، محافظ البحر الأحمر، عن أنه سيتم البدء قريبًا فى عمل ازدواج طريق "سفاجا - مرسى علم" كمرحلة اولى بتكلفة 1.4 مليار جنيه ضمن الخطة الاستثمارية للدولة.

وأكد عبد الله، خلال المجلس التنفيذى للمحافظة اليوم، أنه تم التنسيق ليمتد الازدواج إلى قرية برانيس كمرحلة ثانية لتصل التكلفة إلى 2 مليار جنيه، لخدمة مطار برانيس والذى سيتم افتتاحه قريبا والذى يعد اهم اعمال تنمية الجنوب.

كما أكد محافظ البحر الأحمر أن تم التنسيق مع وزير الكهرباء لربط خطوط الضغط العالى من سفاجا إلى مرسى علم فى المرحلة الاولى ومن مرسى علم إلى قرية برانيس فى المرحلة الثانية ليصب ذلك فى تنمية وخدمة اهالى الجنوب وأيضا مطار برانيس والذى سيكون طفرة سياحية كبيرة للبحر الاحمر.

فى سياق متصل، ناقش الاجتماع التنفيذى، نسبة تنفيذ المحافظة للخطة الاستثمارية للعام المالى السابق والتى وصلت إلى 179% كما تناول كافة المشروعات والأعمال الجارية بجميع الأجهزة التنفيذية والادارية بالمحافظة وكيفية تطويرها، مؤكدًا على أن سيتم العمل بقوة اكبر لتنفيذ الخطة الاستثمارية للعام المالى 2017/2018.

وأشار محافظ البحر الأحمر خلال المجلس التنفيذى، إلى أن أهم المشروعات التى ستتم بمدن الجنوب من انشاء مساكن ومحطات تحلية وتطوير للطرق وتحويل محطات الكهرباء لتعمل بالطاقة الشمسية لتحقيق تنمية مستدامة وأيضا انشاء ميناءين صيد بتكلفة 270 مليون جنيه.

ووجه عبدالله، خلال المجلس التنفيذى للمحافظة تعليماته للتربية والتعليم بعمل صيانة كاملة لجميع المدارس وتطوير كافة الانشطة بالإضافة إلى انشاء مظلات لمدارس الجنوب لتقى الطلاب من حرارة الشمس.

كما أكد انه سيتم تطوير جميع القرى بالمحافظة مرحلة واحدة مع خلق فرص عمل وتوفير كافة الخدمات بتكلفة تصل إلى 800 مليون جنيه وتنفيذ خطة حماية السيول بجميع مدن المحافظة.

وأصدر المحافظ تعليماته بتطبيق منظومة لمكافحة الادمان لحماية المواطن بعمل تحاليل لجميع سائقى الاتوبيسات وسيارات النقل الثقيل والاتوبيسات الخاصة بالمدارس مشيرا إلى أن نسبة الجريمة بالمحافظة ضئيلة جدا ويعود ذلك إلى الجهد المبذول من تكاتف الاجهزة الامنية مشيرا أن الاستقرار الامنى يحقق الاستقرار الاجتماعى، كما وجه الشكر لهيئة الرقابة الادارية لما تبذله للقضاء على العناصر الفاسدة والتى تنهش فى ثروات مصر.

وقال محافظ البحر الأحمر، إن المحافظة تعمل على خطى ثابتة سباقه للتطوير بجميع مدنها فى كل المجالات التنموية وعدم التخاذل فى اى منها، مشيرًا أن أى مشروعات تتم بالمحافظة يراعى بها العمل لعشرات السنين القادمة فالتنمية المستدامة لا يمكن أن تكون لفترات زمنية قصيرة لذا فإنه جارى العمل على التطوير وإنشاء المشروعات لتحقيقها وبالمقاييس الصحيحة لها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة