5 بنود مثيرة للجدل فى لائحة اتحاد الكرة الجديدة.. تقليص عدد الأعضاء إلى 9 بدلا من 11.. إلغاء بند الـ8 سنوات.. التخلص من مقعد المرأة.. تعديل صلاحيات المدير التنفيذى للجبلاية.. وتقنين اختيار أعضاء لجنة الأندية

الإثنين، 21 أغسطس 2017 05:00 ص
5 بنود مثيرة للجدل فى لائحة اتحاد الكرة الجديدة.. تقليص عدد الأعضاء إلى 9 بدلا من 11.. إلغاء بند الـ8 سنوات.. التخلص من مقعد المرأة.. تعديل صلاحيات المدير التنفيذى للجبلاية.. وتقنين اختيار أعضاء لجنة الأندية اتحاد الكرة
كتب حاتم رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


بدأ مجلس إدارة اتحاد الكرة التفكير فى الجمعية العمومية المقبلة للجبلاية، والتى ستقام قبل يوم 30 نوفمبر القادم، والتى سيناقش فيها المجلس اللائحة الجديدة تمهيدا لاعتمادها، وهناك بعض البنود التى أثارت الجدل داخل الجمعية العمومية وكذلك داخل اتحاد الكرة.

تقليص عدد الأعضاء
 

استقر مجلس إدارة اتحاد الكرة، على أن يتم تقليص عدد أعضاء المجلس الجديد إلى 9 أعضاء بدلا من 11 عضوا، على أن تتضمن ذلك اللائحة الجديدة التى يتم إعدادها حاليا، وبذلك سيتم إلغاء الانتخابات التكميلية بعد استقالة حازم وسحر الهوارى.

 

إلغاء مقعد المرأة
 

واتفق الأعضاء على إلغاء تخصيص مقعد للمرأة فى المجلس، على أن تخوض أى شخصية نسائية الانتخابات على أى مقعد ترغب فيه سواء الرئيس أو النائب أو العضوية.

 

بند الـ8 سنوات
 

كما يناقش أعضاء مجلس إدارة الجبلاية إلغاء بند الـ8 سنوات فى اللائحة الجديدة، والذى يمنع أى عضو من الترشح لأكثر من دورتين.

 

المدير التنفيذى
 

ويقترح بعض أعضاء الجمعية العمومية ضرورة أن يكون المدير التنفيذى للجبلاية متفرغا للعمل تماما ولا يجمع بين هذا المنصب وأى منصب آخر، خاصة وأنه راتبه وصل إلى 25 ألف جنيه شهريا حاليا.. وهناك اقتراح آخر بأن يتم تغيير مسماه إلى السكرتير العام.

مصير لجنة الأندية
 

من بين الاقتراحات أيضا تحويل لجنة الأندية إلى رابطة الأندية المحترفة واختيار أعضائها حيث لن يتم السماح لمسئولى الأندية بالجمع بين عضوية مجالس إدارات الأندية ورابطة الأندية المحترفة.. وهو ما يعترض عليه عدد كبير من الأندية وسيتم حسمه فى الجمعية العمومية الطارئة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة