"إلكترولكس 2020" قفزة نحو الاستدامة تشمل عمليات التشغيل والحلول الإنتاجية

الإثنين، 21 أغسطس 2017 09:09 م
"إلكترولكس 2020" قفزة نحو الاستدامة تشمل عمليات التشغيل والحلول الإنتاجية أجهزة كهربائية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أهداف وتحديات جديدة كشف عنها أحدث تقرير لشركة إلكترولكس العالمية فيما يخص ممارسات الاستدامة ورؤيتها لعام 2020، حيث أعلن عن تبنى الشركة لحلول مبتكرة تتركز على مبادرات إعادة التدوير والطاقة المتجددة وتقليص النفايات المدفونة حتى تصل إلى درجة الصفر. ويأتى ذلك استكمالا لمسيرة الشركة نحو قفزة عملاقة لخلق بيئة عمل ومجتمع مستدام والتى انطلقت تحت شعار "نحو الأفضل" وتعكس خطط إلكترولكس لتحقيق الاستدامة على ثلاث مستويات أساسية هى: حلول أفضل، عمليات أفضل، مجتمع أفضل.

على صعيد المستوى الأول والذى يخص تقديم حلول أفضل، ضاعفت إلكترولكس من كم المواد البلاستيكية المعاد تدويرها والمستخدمة فى المنتجات مقارنة بما كان عليه الوضع قبل عامين؛ وذلك بهدف زيادة نسبة استخدام المواد المعاد تدويرها من 7,400 طن خلال عام 2016 إلى 20,000 طن بحلول عام 2020. وللتمكن من إنجاز هذا الهدف، ستقوم الشركة بتحليل المنتجات لمعرفة أين يمكن استخدام المزيد من المواد المعاد تدويرها، وكذلك العثور على المزيد من مورّدى البلاستيك المعاد تدويره بجودة عالية.

وفيما يتعلق بتحقيق هدف إدارة عمليات الشركة على نحو أفضل، أعلنت إلكترولكس أنها تمكنت حتى الآن من خفض البصمة الكربونية لعملياتها (المصانع والمخازن والمكاتب) بنسبة 50٪ مقارنة بعام 2005 حيث يرتكز هدف المجموعة على تحقيق الاستدامة الشاملة وخفض تأثيرها على المناخ إلى النصف من خلال خفض انبعاثات ثانى أكسيد الكربون بمقدار 50 ٪ بين عامى 2005 إلى 2020 بما فى ذلك الغازات المنبعثة عن استخدام منتجات الشركة ذاتها.

أما المستوى الثالث والذى يخص الحصول على مجتمع أفضل، فقد أطلقت شركة إلكترولكس عام 2016 "مؤسسة الغذاء" باستثمار مبدئى قدره 10 ملايين كرونة سويدية حيث تطمح إلى الإسهام بقدر أكبر فى التصدى للتحديات العالمية الكبرى مثل الجوع وسوء التغذية وإهدار الطعام والاستهلاك المسؤول وذلك دعماً لأهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة.

وقد ساهم المشروع منذ إطلاقه فى تقديم منح وتمويل عدد 6 مشاريع مختلفة. وتعليقاً على ذلك قال هنريك سوندستروم، مسئول شؤون الاستدامة فى إلكترولكس: "2016 كان عام المسؤولية الاجتماعية بالنسبة لنا على مستويات مختلفة، فبالإضافة إلى إطلاق مؤسسة الغذاء وضعنا أيضا جدول أعمال لدعم حقوق الإنسان يشمل تحديد القضايا البارزة لدينا وكيفية تقييم آثارها على حقوق الإنسان".

وأكدت سمر رفاعى، مسئولة الاتصالات المؤسسية أن إلكترولكس مصر تطمح فى تطبيق خطة إلكترولكس العالمية لتحقيق الاستدامة وتفعيل مستوياتها الأساسية الثلاثة فى مصر وذلك إيماناً منها بحاجة السوق المصرى لمثل هذه البرامج التى لها مردود إيجابى على البيئة والمجتمعات التى نعمل بها.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة