البعثة الطبية للحج: تنسيق مع السلطات السعودية لمواجهة تفشى أى وباء خلال الحج

الإثنين، 21 أغسطس 2017 02:37 م
البعثة الطبية للحج: تنسيق مع السلطات السعودية لمواجهة تفشى أى وباء خلال الحج الدكتور عمرو قنديل رئيس قطاع الطب الوقائى بوزارة الصحة
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شارك الدكتور عمرو قنديل، رئيس فريق الطب الوقائى بالبعثة المصرية الطبية للحج، صباح اليوم، فى اجتماع ممثلى الطب الوقائى لبعثات الحج والذى نظمه قطاع الطب الوقائى بمديرية الشئون الصحية فى مكة المكرمة لمناقشة الأمراض المعدية والوبائية وزيادة التنسيق مع السلطات السعودية عند تفشى أى وباء خلال موسم الحج هذا العام.

أوضح الدكتور عمرو قنديل رئيس فريق الطب الوقائى ببعثة الحج المصرية الطبية، أن الاجتماع تطرق إلى مناقشة الأمراض المعدية والوبائية وكيفية معرفتها ومتى يتم الابلاغ عنها، لافتاً إلى تأكيد الجانب السعودى على الاشتراطات الصحية الواجب توافرها بالعيادات، بالإضافة إلى مناقشة كيفية مكافحة الأوبئة نتيجة التسممات الغذائية.

وأضاف أنه مر على 60 فندقاً من الذين يقيمون به الحجاج المصريين، أمس، وعقد 27 ندوة تثقيفية وتوعوية لرفع الوعى للحاج من ناحية السلامة العامة والتغذية السليمة والنظافة الشخصية وكيفية التعامل مع الأمراض، مشيراً إلى المرور على 95 حاج بغرفهم بالفندق والذين سبق أن ترددوا على العيادات للكشف، للاطمئنان على حالتهم الصحية والتأكد من شفائهم.

 وأشار إلى المرور يومياً على العيادات لعمل تقييم يومى، ولمتابعة سجلات تردد المرضى على العيادات وتتبع وجود حالات إصابة بأمراض معدية من عدمه، مؤكدا أنه سيتم اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية وإجراء مسح طبى للمرافقين للحالة المرضية فى نفس الغرفة ونفس الدور الذى يوجد به الحاج المصاب.

ونوه إلى دور فريق الطب الوقائى بالبعثة يتمثل فى متابعة وم.راقبة الحالة الصحية للحجاج والتأكد من عدم وجود أمراض معدية ومنع حدوث أى تفشيات وبائية للأمراض، بالاضافة إلى منع دخول أى أمراض معدية إلى مصر مع عودة الحجاج بعد انتهاء مناسك الحج.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة