"الزراعة" تكثف ضخ السلع الغذائية بالمنافذ استعدادًا لعيد الأضحى.. 275 طنًا لحوم ودواجن وخضراوات وأرز وسكر بأسعار مخفضة.. حملات تفتيشية مفاجئة على المجازر..وتحذيرات من منافذ تستخدم شعار الوزارة لبيع منتجات فاسدة

الإثنين، 21 أغسطس 2017 08:00 ص
"الزراعة" تكثف ضخ السلع الغذائية بالمنافذ استعدادًا لعيد الأضحى.. 275 طنًا لحوم ودواجن وخضراوات وأرز وسكر بأسعار مخفضة.. حملات تفتيشية مفاجئة على المجازر..وتحذيرات من منافذ تستخدم شعار الوزارة لبيع منتجات فاسدة عبد المنعم البنا، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى وسلع
كتب عز النوبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

تواصل وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى ممثلة فى عدة قطاعات الوزارة؛ زيادة المعروض من السلع الغذائية والبقوليات والخضراوات واللحوم والدواجن بجميع منافذ البيع التابعة للوزارة، استعدادًا لعيد الأضحى المبارك، خاصة مع زيادة طلب استهلاك المواطنين للسلع الغذائية فى تلك الفترة، لرفع العبء عن المواطن، وإعلان حالة الطوارئ بمديريات الطب البيطرى وجميع مجازر اللحوم الحكومية والخاصة، للمساهمة فى السيطرة على الأسعار وضبط الأسواق، ومواجهة مافيا اللحوم وجشع التجار.

 

من جانبه؛ قال الدكتور عبد المنعم البنا، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، فى تصريحاتٍ لـ"اليوم السابع"، إن هناك تكليفات لقطاع الإنتاج والزراعات المحمية بزيادة المعروض من السلع الغذائية، والبقوليات، والخضراوات، واللحوم والدواجن، بمنافذ الوزارة، استعدادًا لعيد الأضحى المبارك، خاصة مع زيادة طلب استهلاك المواطنين للسلع الغذائية فى تلك الفترة، وتشكيل لجان رقابية على جميع منافذ البيع التى تتبع الوزارة بالتنسيق مع الاجهزة المعنية لضبط اى متلاعب فى الاسعار.

 

وكَلَّفَ وزير الزراعة هيئة الخدمات البيطرية، ومديريات الطب البيطرى بالمحافظات، بإلغاء الراحات والإجازات لأطباء المجازر، وتدعيمهم بأطباء من الإدارات المختلفة، لمواجهة زيادة وكثافة المذبوحات فى فترة ما قبل عيد الأضحى، فضلاً عن التأكد من توفير احتياجات المجازر من ادوات النظافة للحفاظ على سلامة اللحوم، وتوفير وتأمين الاختام والمادة الملونة المستخدمة لختم المذبوحات.

 

وشدد وزير الزراعة على أهمية تكثيف عمليات المرور على مجازر الحيوانات بالمحافظات المختلفة، والتنسيق المستمر بين مديريات الطب البيطرى والجهات الأمنية لتأمين أعمال المجازر، واتخاذ الإجراءات اللازمة لمكافحة الذبح خارج المجازر حرصا على سلامة المواطنين والحفاظ على البيئة، والتنسيق الدائم والمستمر مع المحافظين لتوفير وتيسير الذبح مجانا بالمجازر الحكومية للأهالى خلال أيام العيد، منعًا للذبح خارج المجازر.

 

فيما قال الدكتور عبد الكريم زيادة، رئيس قطاع الإنتاج، إن القطاع يواصل طرح جميع السلع الغذائية، سواء خضراوات، أو لحوم، أو بقوليات بمنافذ وزارة الزراعة، بأسعار مخفضة تنافس مثيلاتها فى الأسواق، على حسب نوع السلعة مع اقتراب عيد الأضحى المبارك.

 

وأكد "زيادة" فى تصريحاتٍ لـ"اليوم السابع" أن الهدف الأساسى من المنافذ هو توفير مواد غذائية ذات جودة عالية وبأسعار مخفضة، حرصًا من الوزارة على توفير السلع الرئيسية للمواطنين من بأسعار مناسبة.

 

المهندس أسامة رسمى، مدير عام التسويق بقطاع الإنتاج، أكد أن منافذ وزارة الزراعة تواصل زيادة المعروض من السلع الغذائية المدعمة، والخضروات والفاكهة ومواد البقالة، بأسعار مخفضة استعدادًا لعيد الأضحى.

 

وأشار "رسمى" فى تصريحاتٍ لـ"اليوم السابع" إلى وجود ما يقرب من 30 طن أرز بلدى بـ6.5 للكيلو، و50 طن خضروات وفاكهة بأسعار مخفضة، بالإضافة إلى طرح 30 طن لحوم مجمدة، و30 طن دواجن، و13 طن بقوليات، و12 طن فاصوليا بيضاء بـ22 جنيها للكيلو.

 

وقال المهندس إبراهيم الدسوقى، مدير الإدارة العام للزراعات المحمية بوزارة الزراعة، إن بناءً على توجيهات الدكتور عبد المنعم البنا؛ تقرر زيادة المعروض من السلع الغذايئة واللحوم والخضروات والبقوليات استعدادًا للعيد بأسعار مخفضة، مع وجود تنسيق مع قطاع الإنتاج لتوحيد الأسعار وضخ المزيد من السلع الغذائية.

 

فيما أكد أحمد فتحى مدير عام التسويق بقطاع الزراعات المحمية، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، زيادة كميات السلع الغذائية واللحوم المجمدة التى تطرح بمنافذ الزراعات المحمية، إذ تقرر طرح 35 طن لحوم مستوردة، و12 طن دواجن، و13 طن من الأرز ذو جودة عالية بـ6.5 جنيه، و10 أطنان من السكر بسعر 10 جنيهات، بالإضافة إلى 10 أطنان من الزبدة البلدى سعر الكيلو 45 جنيهًا، و30 طنًا من الخضراوات والفاكهة، وكميات كبيرة من البقوليات بأسعار مخفضة.

 

مصدر مسئول بوزارة الزراعة، أوضح أن هناك لجانًا مُشَكَّلَة من قِبَل إدارة التسويق بقطاع الإنتاج ومديريات الطب البيطرى بالهيئة العامة للخدمات البيطرية، بالتنسيق مع جهاز حماية المستهلك، ومباحث التموين، ووزارة الصحة، والأجهزة الأمنية؛ لتكثيف حملاتها على منافذ بيع اللحوم والسلع الغذائية لضبط المخالفين، بعد لجوء مافيا تجارة الغذاء لتمرير منتجات فاسدة وغير صالحة من خلال استغلالهم إنشاء منافذ تحمل اسم مستعار لوزارة الزراعة، وإعادة تدوير منتجات غير صالحة بوضع "استيكر" على المنتج وبيعها للجمهور على أنها منتجات الوزارة للتشكيك فى المنتجات.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة