لماذا تمنع "السينمات" فى مصر دخول الأطفال الأفلام.. اعرف التفاصيل

الإثنين، 21 أغسطس 2017 05:00 م
لماذا تمنع "السينمات" فى مصر دخول الأطفال الأفلام.. اعرف التفاصيل زحام على دور عرض - أرشيفية
كتب العباس السكرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشهد دور العرض السينمائية فى القاهرة، أزمة كبيرة، بعد تطبيق قانون التصنيف العمرى على الأفلام، حيث يمنع القانون دخول الأطفال أى فيلم تحت فئة (+12) و(+16) و(+18)، ويسمح لهم بدخول الأفلام التى يتم تصنيفها تحت مسمى "عرض عام".

 

وفى هذا الإطار قال بعض مديرى دور العرض لـ "اليوم السابع": "هناك تعليمات من الرقابة تنص على عدم دخول الأطفال أقل من سنتين و3 سنوات، لبعض الأفلام، ما نواجه بسببه مشاكل كثيرة، خصوصا إذا كان رواد السينما من العائلات"، موضحين أنه فى بعض الأحيان يتم رد التذكرة لـ "الزبون" بسبب قانون التصنيف، لافتين إلى أن هذا الأمر يعمل على تقليل أرباح السينما.

 

من جانبه قال الدكتور خالد عبد الجليل، المشرف العام بجهاز الرقابة على المصنفات الفنية، ومستشار وزير الثقافة لشئون السينما، إن قانون التصنيف العمرى يعمل على الحفاظ على النشء، موضحا أن الأفلام التى يحظر دخولها للأطفال تحوى على مشاهد جريئة لا يحبز رؤيتها للأطفال.

 

وأضاف المشرف العام بجهاز الرقابة على المصنفات الفنية، قائلا :"المنتج اللى عايز فيلمه يحصل على تصنيف عرض عام، لكى يشاهده جميع الفئات، يوافق على حذف المشاهد الجريئة منه"، مشددا أن التصنيف العمرى فى خدمة العمل الفنى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة