محمود علم الدين: فارق كبير بين إعلام إلكترونى احترافى وآخر على شبكات التواصل

الإثنين، 21 أغسطس 2017 08:23 م
محمود علم الدين: فارق كبير بين إعلام إلكترونى احترافى وآخر على شبكات التواصل جانب من الندوة
وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نظمت كلية الإعلام بالجامعة العربية المفتوحة بالقاهرة، ندوة استضافت فيها مجموعة من الإعلاميين، أجروا خلالها حوار مفتوحا مع الطلاب بشأن مهنة الإعلام والتحديات التى تواجهها فى الوقت الراهن، والمهارات التى يجب أن تتوافرها لديهم لكى يكونوا مؤهلين لسوق العمل، وذلك تحت رعاية الدكتور عبدالحى عبيد رئيس الجامعة.

أدار الندوة الدكتور محمود علم الدين أستاذ الصحافة بكلية الإعلام جامعة القاهرة، وشارك فيها محمود مسلم والمذيعون محمد عبدالرحمن وسهام صالح ومحمد خالد وحسام عصام.

وخلال الندوة، قال د. محمود علم الدين، إن المؤسسات الإعلامية لم تعد مجرد مؤسسات صحفية أو إذاعية أو تلفزيونية، بل أصبحت مؤسسات متعددة الوسائل للنشر، مشيرا إلى أن هناك فارقا كبيرا بين إعلام إلكترونى احترافى يمارس دوره فى إطار مؤسسات إعلامية، وإعلام إلكترونى على شبكات التواصل الاجتماعى.

وأكد مسلم أن الإعلامى فى الوقت الراهن أصبح مطالبا بامتلاك مهارات وأدوات متعددة، قائلا: "نحن نعيش الآن فى زمن الصحفى الشامل، الذى يستطيع أن يستخدم تقنيات الفيديو والتصوير بالإضافة إلى المهارات التحريرية، وفى ظل تكنولوجيا الاتصال، أصبح لدينا مؤسسات إعلامية تمتلك صحفا وقنوات ومحطات إذاعية ومواقع إلكترونية".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة