4 أبراج ينطبق عليها المثل الشعبى "عاوزين جنازة ويشبعوا فيها لطم"

الثلاثاء، 22 أغسطس 2017 04:00 م
4 أبراج ينطبق عليها المثل الشعبى "عاوزين جنازة ويشبعوا فيها لطم" أبراج
كتبت سلمى الدمرداش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لم تخرج الأمثال الشعبية من فراغ ولم تستحدث من العدم، لكنها خرجت من رحم مواقف حقيقية جعلتها هى الأنسب للتعليق على بعض التصرفات التى نتج عنها عظات، ولأن المواقف دائمًا ما يكون بها بطل قد يكون إنسانا أو حيوانا أو حتى جمادا، فهناك كثير من الأشخاص بمجرد رؤيتهم تحضرك بعض الأمثال التى تشعر وكأنها فُصلت على قياسهم.

ومن أبرز الأمثال الشعبية التى نتداولها فى العديد من المواقف "عاوزين جنازة ويشبعوا فيها لطم" والحقيقة أن هناك أشخاصا بالفعل ينطبق عليهم هذا المثل، وذلك يعود إلى صفاتهم الأصلية التى يمكن أن نستدل عليها من خلال الأبراج الفلكية.

ومن أبرز الأبراج التى ينطبق عليها هذا المثل:

1-برج الجوزاء:

يعتبر مواليد برج الجوزاء خير من ينطبق عليهم هذا المثل، فهم من أنصار الإعادة والتهويل و العيش بشكل درامى على هوامش مواقف يتمنون  حدوثها أو افتعالها، ولأن مولود الجوزاء يُعرف بتقلباته المزاجية وميوله الدرامية فدائمًا ما يجعل من الموقف عابر قصة يطعمها بأحداث وكلمات ويعيش على أطلال كل كلمة منها فترة.

2-برج العقرب:

"ملوك الدراما" اللقب الأمثل لمولود العقرب، الذى يولد وتولد معه اعتقادات بوجود مؤامرات كونية تُحاك ضده، لذلك بمجرد ما يحدث أى موقف يظل يتحدث عن كل جملة قيلت ويحللها ويكررها ويحاول أن يجد لها عدد من الاحتمالات، وكأنه يتفنن فى كيفية إشغال عقله وحواسه ويظل يعيد فى الموقف مرارًا وتكرارًا رغم تفاهته.

3-برجا العذراء والأسد:

يتساوى مواليد البرجين فى نسبة تطابق المثل عليهم، لأن تفاعلهم مع المواقف يكون وفقًا لحالتهم المزاجية وطبيعة الموقف، فهم لا يرهقون عقلهم المنهك من الأفكار دائمًا فى أى موقف، لكنهم إن قرروا التعليق على موقف أو التفاعل معه سيشكلان حالة من الجدال و استطاعة قلب الأحداث ولفت الأنظار إلى تفاصيل لم تمر عليهم مرور الكرام.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة