رئيس "المصرية للرمال السوداء": بناء مجمعات لإعطاء قيمة مضافة للثروات المعدنية

الثلاثاء، 22 أغسطس 2017 06:49 م
رئيس "المصرية للرمال السوداء": بناء مجمعات لإعطاء قيمة مضافة للثروات المعدنية الدكتور أشرف سلطان رئيس الشركة المصرية للرمل السوداء
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور أشرف سلطان، رئيس الشركة المصرية للرمال السوداء، إن 75% من مساحة مصر أراضى صحراوية تعج بالثراوت المعدنية العديدة لكنها لم تستغل الاستغلال السليم بإدارة علمية متكاملة، وتابع: "الدخل القومى من المعادن قبل عام 2014 لم يتجاوز نصف مليون جنيه.. هل هذا يعقل!.. مصر الكبيرة بكل ما تمتلك من ثروات تحقق هذا الرقم"، مشدداً على أن استراتيجية الشركة خلال السنوات الـ5 القادمة تعتمد على بناء مجمعات صناعية متكاملة للقيمة المضافة تقوم عليها صناعات مختلفة.

 

وأضاف "سلطان"، خلال اتصال هاتفى ببرنامج "أسواق وأعمال"، الذى يقدمه الإعلامى أيمن صلاح عبر فضائية "ON Live"، أن مشروع الرمال السوداء حلم لمصر منذ سنوات والآن تحقق على أرض الواقع بعدما تم وضع استراتيجية تعتمد على إعطاء قيمة مضافة للخامات المعدنية المستخرجة من هذه الرمال وعدم تصدريها بشكل خاص"، وتابع: "مشروع عملاق وكبير له عائد اقتصادى كبير".

 

يذكر أن الرمال السوداء هى رمال شاطئية ثقيلة سوداء اللون تترسب عند مصبات الأنهار وتحتوى على نسبة من المعادن الاقتصادية، من اهمها معادن "الإلمنيت، السليكون، الماجنتيت"، إلى معدن "مشع" وآخر يسمى "التيتانيوم"، وتدخل هذه المعادن فى العديد من الصناعات مثل السبائك شديدة الصلابة والتى تدخل فى هياكل الطائرات والمعدات الرياضية والمفاصل الصناعيةوالاصباغ والألوان وأشياء أخرى كثيرة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة