صاحب اختراع "محرك الهواء المضغوط" يهدى الابتكار لمشروع المليون ونصف فدان

الثلاثاء، 22 أغسطس 2017 11:45 ص
صاحب اختراع "محرك الهواء المضغوط" يهدى الابتكار لمشروع المليون ونصف فدان أحمد ترك
المنوفية - محمد فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المخترع أحمد ترك إنه انتهى من تطوير اختراعه المحرك الذى يعمل بالهواء المضغوط، دون الحاجة للوقود بالاستمرارية فى الحركة، وتطبيق اختراعه على ماكينات رى ورفع المياه فى الصحراء لاستصلاح مئات الأفدنة، مشيرًا إلى أن اختراعه إهداء منه لشعب مصر العظيم، لتنفيذ حلم استصلاح المليون ونصف المليون فدان دون الحاجة لوقود سواء سولار أو بنزين.

وأوضح المخترع أن فكرة الاختراع هى حركة ميكانيكية ناتجة عن الهواء المضغوط وإلغاء دائرة الوقود وغرفة الأحتراق بالماكينة وتم التعديل بالفعل على اربعة بساتم واستبدال طلمبة الوقود بكنترول بلف هواء لتحديد الاشارة مع شوط للمكبس عن طريق خزان وكمبروسر ودائرة مغلقة ويستطيع المحرك العمل باستمرارية مدى الحياة حسب تعبيره وانه يمتلك براءة إختراع دولية لمشروعه وانه سيقاضى أى شخص يسطو على اختراعه.

وأضاف تركى أوجدت الحركة والاستمراية فى الحركة من الهواء ونستطيع تعديل أى محرك من الوقود إلى الهواء المضغوط" مشيرا إلى أن تجربته يمكن أن يستفيد بها فى كل المجالات وتوفير مليارات الجنيهات التى يتم صرفها على المحروقات.

وطالب تركى الدولة بمساندته بتوفير قطعة أرض مناسبة لبداية تصنيع خط إنتاج معدات تعمل بالهواء المضغوط بعد نجاح كافة التجارب التى أجرها على ماكينات رى ورفع مياه من غاطس على عمق 200 متر بمنطقة الفرافرة والسادات ووادى النطرون.

وأشار إلى أنه سيقوم بتنظيم مؤتمر صحفى عقب عيد الأضحى المبارك للإعلان عن كافة تفاصيل إختراعه بعد الانتهاء منه بشكل نهائى قائلا " إختراعى سيقلب موازين الطاقة على مستوى العالم".

الجدير بالذكر أن المخترع أحمد محمود تركى 38 سنة أبن قرية عزبة راتب التابعة لقرية طوخ طنبشا بمركز بركة السبع محافظة المنوفية يعمل ميكانيكى معدات، وتوقف فى الدراسة عند الشهادة الابتدائية لمساعدة والداله فى ورشة الميكانيكا الخاصة به.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة