رئيس بعثة الحج الطبية يزور الحجاج المصريين المحتجزين بالمستشفيات

الأربعاء، 23 أغسطس 2017 02:59 م
رئيس بعثة الحج الطبية يزور الحجاج المصريين المحتجزين بالمستشفيات الدكتور أحمد عماد وزير الصحه
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
زار الدكتور أحمد الأنصارى، رئيس البعثة الطبية للحج، المرضى من الحجاج المصريين المحتجزين بمستشفى النور التخصصى بمكة المكرمة، مساء اليوم الأربعاء، يرافقه الدكتور محمد شوقى، نائب رئيس البعثة الطبية، والدكتور عمرو قنديل رئيس فريق الطب الوقائى بالبعثة للوقوف على الوضع الطبى والصحى لهم.
 
تفقد رئيس البعثة الطبية الحالة الصحية للمرضى داخل غرفهم، والإطلاع على تقاريرهم، وطمأن ذويهم على حالتهم الصحية، وعلى التزام وزارة الصحة السعودية بتفويج جميع المرضى إلى المشاعر لاستكمال باقى مناسك الحج.
 
وأشار إلى أن فرق المتابعة تقوم بزيارة المرضى المحتجزين فى جميع المستشفيات السعودية مرتين كل يوم، بالإضافة إلى زيارات فريق الطب الوقائى، إلى التعاون والتنسيق الكبير مع البعثة الطبية المصرية للحج.
 
وإطمأن رئيس بعثة الحج الطبية، على الحالة الصحية للمريض الأول، وهو السعيد هلال السيد، ويعاني من كسر في عظمة الفخذ الايسر، ويمكث بالمستشفى منذ امس،  والحالة الثانية للسيد السيد حسن محمد، يمكث فى المستشفى منذ 5 أيام والذى يعانى من التهاب رئوى أدى إلى فشل فى الجهاز التنفسى، كما إطمأن على حالة السيدة حكمت محمد إبراهيم، والتى تعانى من كسر فى عظمة الفخذ، وستجرى عملية جراحية غداً، مؤكدا متابعة حالتهم جميعاً بشكل مستمر مع إدارة المستشفى.
 
 وتقدم بالشكر لمدير المستشفى ووزارة الصحة السعودية على المجهودات التى تقدم للحجاج المصريين بأعلى مستوى طبى وفقا لأقصى معايير الجودة.
 
من جانبه، قال الدكتور حسن الزهران نائب مدير المستشفى، بأن المستشفى تستقبل حوالي 1200 حالة يوميا خلال فترة الحج، يدخل الأقسام الداخلية حوالى 200 مريض يومياً، مؤكداً أن المستشفى خصصت 10 أسرة عناية مركزة متوسطة لحالات الاجهاد الحرارى والقلب، علاوة على 73 سرير عناية مركزة من إجمالي 500 سرير يمثلون الطاقة الكاملة للمستشفى.








الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة