أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس جامعة القناة: نحرص على إتمام الكلية المصرية الصينية للتكنولوجيا

الأربعاء، 23 أغسطس 2017 03:52 م
رئيس جامعة القناة: نحرص على إتمام الكلية المصرية الصينية للتكنولوجيا جانب من اللقاء
الإسماعيلية – جمال حراجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور ممدوح غراب، رئيس جامعة قناة السويس، حرص الجامعة على إتمام مشروع الكلية المصرية الصينية التكنولوجية بأسرع وقت، واعتباره أحد المشروعات القومية، وذلك لمساهمة المشروع فى تخريج كوادر مدربه للعمل فى المشروعات الكبرى، والتى تحظى بها منطقة إقليم القناة وسيناء.

 

جاء ذلك خلال استقبال رئيس جامعة قناة السويس، لوفد جامعة بكين، الذى يضم رئيس الجامعة، ونائبة والوفد المرافق لهما.

 

وأعرب رئيس الجامعة عن سعادته بتكرار الوفد الصينى لهذه الزيارة، مشيرا لما أظهره الجانب الصينى من التزام وجدية، مما يجعل الجامعة حريصة على إتمام هذه الكلية، التى تعد الوحيدة على مستوى الشرق الأوسط.

 

و من جانبه أكد رئيس جامعة بيكين لتكنولوجيا المعلومات، على دعم الحكومة الصينية للمشروع، لأن الحكومة ووزارة التجارة الصينية ترى أهميه كبرى لهذا المشروع، وأنه تم إنهاء 80 % من المبانى الخاصة بالكلية وهذا إنجاز كبير، واهتمام من جامعة القناه بالمشروع.

 

وقدم الدكتور طارق راشد رحمى نائب رئيس الجامعة، عرض للمقررات الدراسية التى وافق المجلس الأعلى للجامعات على تدريسها بالكلية سواء مقررات نظرية أو عملية، وكذلك المقررات العامة والمتخصصة.

 

وأشار الدكتور عاطف أبو النور نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، إلى أن الوفد لدية برنامج زيارات هامه تبدأ بمركز التدريب والمحاكاة بهيئة قناة السويس، ثم زيارة إلى أحد الشركات الصينية الكبرى وهى شركة تيدا بخليج السويس، وذلك ضمن برنامج كامل يستمر حتى يوم الجمعة القادمة.

 

حضر اللقاء الدكتور حسن رجب عميد كلية الألسن بجامعة قناة السويس والمشرف على معهد كونفوشيوس، والدكتور عصام بدران عميد كلية الهندسة، والمهندس تامر حسن صالح مدير أول القطاع الهندسى لمؤسسة مصر الخير، والمهندسة هبه إمام ممثل عن الإدارة الهندسية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة