أكرم القصاص - علا الشافعي

مستشار الرئيس الأمريكى يغادر القاهرة متوجها إلى تل أبيب

الأربعاء، 23 أغسطس 2017 07:36 م
مستشار الرئيس الأمريكى يغادر القاهرة متوجها إلى تل أبيب     كوشنر
كتبت-رحاب نبيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
غادر مطار القاهرة الدولى، مساء اليوم الأربعاء الوفد الأمريكى، الذى يرأسه كبير مستشارى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب جاريد كوشنر، متوجها إلى تل أبيب بعد زيارة لمصر استغرقت عدة ساعات بحث خلالها تطورات الأوضاع فى المنطقة، وعملية السلام بين فلسطين وإسرائيل.
 
والتقى الوفد الأمريكى خلال زيارته سامح شكري وزير الخارجية، واستعرض شكرى تقييم مصر للأوضاع السياسية والأمنية فى الأراضى الفلسطينية المحتلة، مشيراً إلى سلبيات مرحلة الجمود التى تمر بها عملية السلام بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلى وانعكاساتها على أمن واستقرار المنطقة بالكامل.
 
وتناولت محادثات شكرى مع الوفد الأمريكي العناصر والمحددات التى يمكن الاستناد إليها لتشجيع الطرفين الإسرائيلى والفلسطينى على استئناف المفاوضات.
 
وأكد وزير الخارجية، أهمية وجود أفق وإطار زمنى واضح ومرجعيات متفق عليها للمفاوضات، مشيراً إلى أن المنطقة بأكملها فى حالة تعطش لإحلال السلام وإنهاء الصراع الذي دام لعقود طويلة، ومن خلال حل دائم يضمن قيام الدولة الفلسطينية المستقلة التي تعيش إلى جوار إسرائيل في سلام وأمن، منوهاً إلى أن التوصل إلى حل للقضية الفلسطينية من شأنه أن يسهم فى تحقيق الاستقرار ووقف العنف والتوتر بالمنطقة.
 
واتفق الطرفان على أهمية استمرار التشاور والتنسيق بين مصر والولايات المتحدة خلال المرحلة المقبلة من أجل الدفع بعملية السلام واستئناف المفاوضات بين الجانبين الفلسطينى والإسرائيلى.
 
 
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة