اتهام شاب عربى إسرائيلى بمساعدة مهاجمى الشرطة فى باحة الأقصى يوليو الماضى

الخميس، 24 أغسطس 2017 04:28 م
اتهام شاب عربى إسرائيلى بمساعدة مهاجمى الشرطة فى باحة الأقصى يوليو الماضى قوات الاحتلال - ارشيفية
أ ف ب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدمت النيابة العامة الإسرائيلية، اليوم الخميس، لائحة اتهام بحق أمجد جبارين، 35 عاما، من مدينة أم الفحم، بتهمة مساعدة منفذى الهجوم فى باحات الأقصى، الذى أسفر فى 14 يوليو الماضى، عن مقتل اثنين من الشرطة قبل قتلهم.

وقالت المتحدثة باسم الشرطة لاسرائيلية، لوبا السمرى، إن "النيابة قدمت لائحة اتهام ضد "أمجد جبارين"، فى المحكمة المركزية فى مدينة حيفا، وطلبت تمديد اعتقاله حتى نهاية الإجراءات القانونية والقضائية"، واعتقل "أمجد جبارين"، فى 23 يوليو الماضى.

وأضافت أن "اتهمت النيابة "جبارين"، بالتآمر وتقديم المساعدة للارهابيين، وبأنه كان من معارف المهاجمين الثلاثة وعلم بنواياهم القيام بتنفيذ العملية الارهابية بالحرم القدسى وعلى اعداداتهم وتحضيراتهم وتجهيزاتهم، ولم يحاول منعهم"، واتهم كذلك بأنه "نقلهم إلى موقع الباص فى أم الفحم الذى سافروا منه إلى القدس".

وفى صباح يوم الجمعة 14 يوليو الماضى، هجم ثلاثة شبان من مدينة أم الفحم، هم محمد أحمد محمد جبارين، ومحمد أحمد مفضى جبارين، ومحمد حامد جبارين، بالهجوم والاشتباك مع الشرطة الإسرائيلية فى باحات المسجد الأقصى، وقتلوا عنصرين من الشرطة هما هائل ستاوى وكميل شنان، وأعلنت الشرطة عن مقتل الثلاثة، ويعتبر هذا الهجوم بين أخطر الحوادث التى وقعت فى القدس فى السنوات الماضية.

فيما، قال عمر خمايسه، محامى أمجد جبارين، للصحفيين، "حسب لائحة الاتهام فإن "أمجد"، رفض الاشتراك معهم، لكن "أمجد"، يقول إنه لم يعلم بالعملية أصلًا وأنه نقلهم فقط إلى موقع الباص الذى يقل المصلين إلى المسجد الأقصى للصلاة".

وبعد الهجوم نصبت إسرائيل بوابات لكشف المعادن على مداخل الحرم القدسى، فى اجراءات ألغيت بعد أسبوعين على خلفية الاحتجاجات والمواجهات الدامية التى شهدتها القدس والضفة الغربية، وأسفرت عن مقتل سبعة فلسطينيين، وثلاثة اسرائيليين.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة