السعودية تعدم ثلاثة يمنيين بتهمة تهريب الحشيش للمملكة

الخميس، 24 أغسطس 2017 02:05 م
السعودية تعدم ثلاثة يمنيين بتهمة تهريب الحشيش للمملكة الشرطة السعودية
الرياض (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نفذت السلطات السعودية الخميس، حكم الإعدام بحق ثلاثة يمنيين سعوديين دينوا بتهريب مخدر الحشيش إلى المملكة، ليرتفع إلى 85 عدد الأشخاص الذى جرى أعدامهم منذ بداية 2017.

وقالت وزارة الداخلية فى بيان إن فواز عبدالله سالم إبراهيم وعبدالله جابر سالم بيدر وعيسى ميتان محمد أجيبى قبض عليهم "إثر قيامهم بتهريب كمية كبيرة من الحشيش المخدر"، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء الرسمية.

وأضافت الوزارة "صدر بحقهم صك شرعى يتضمن ثبوت إدانتهم بما نسب إليهم، والحكم بقتلهم تعزيراً، وصدق الحكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكى يقضى بإنفاذ ما تقرر شرعاً بحقهم".

وتابعت ان عملية الاعدام نفذت فى منطقة عسير المحاذية للحدود اليمنية فى جنوب غرب المملكة.

وتعتبر المملكة المحافظة من أكثر الدول التى تطبق أحكام الإعدام بتهم التورط بأعمال إرهابية أو جرائم قتل أو اغتصاب أو اتجار بالمخدرات.

وأفاد تعداد أعدته وكالة فرانس برس استنادا إلى بيانات رسمية ان 153 شخصا أعدموا فى السعودية خلال العام 2016. وفى العام الذى سبق اعدمت السعودية العدد نفسه من الاشخاص، وهو اعلى معدل منذ نحو 20 عاما.

تشهد الحدود السعودية مع اليمن منذ اكثر من عامين هجمات من قبل المتمردين الحوثيين اليمنيين الشيعة الذين يخوضون فى بلدهم، الافقر فى شبه الجزيرة العربية، حربا ضد تحالف عسكرى عربى تقوده الرياض.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة