الصحف العالمية اليوم.. انتقادات لإدارة ترامب لتعليق جزء من مساعدات مصر.. حملة ترامب سعت لترتيب لقاء مع بوتين أثناء الموسم الانتخابى.. ميلانيا تشكر ابنة كلينتون لدفاعها عن نجلها الصغير بارون

الخميس، 24 أغسطس 2017 02:35 م
الصحف العالمية اليوم.. انتقادات لإدارة ترامب لتعليق جزء من مساعدات مصر.. حملة ترامب سعت لترتيب لقاء مع بوتين أثناء الموسم الانتخابى.. ميلانيا تشكر ابنة كلينتون لدفاعها عن نجلها الصغير بارون الرئيس الأمريكى دونالد ترامب
كتبت ريم عبد الحميد – إنجى مجدى – فاطمة شوقى – إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت الصحافة العالمية اليوم، الخميس موضوعات مختلفة على الصعيد الدولى، وقالت شبكة "سى إن إن" الإخبارية إن محققى الكونجرس فى قضية التدخل الروسى فى الانتخابات الأمريكية  وجدوا رسالة بريد إلكترونى من أحد كبار مساعدى ترامب أشارت إلى محاولات لم يكشف عنها من قبل لترتيب لقاء العام الماضى بين مسئولى حملة المرشح الجمهورى حينئذ والرئيس الروسى فلاديمير بوتين، بحسب ما ذكرت مصادر على إطلاع مباشر على الأمر.

 

 وأوضحت الشبكة أن المساعد ريك ديربورن، الذى يشغل منصب نائب رئيس موظفى الرئيس ترامب حاليا، قد أرسل لمسئولى الحملة الانتخابية العام الماضى إيميلا يحمل معلومات عن شخص كان يسعى لاتصال بين كبار مسئولى ترامب والرئيس الروسى، وفقا لما قالت المصادر.

 

من ناحية أخرى، علق موقع "بريتبارت نيوز" الإخبارى على قرار إدارة ترامب قطع جزء من المساعدات الأمريكية لمصر وتأجيل جزء آخر، منتقدا القرار، وقال إنه ياتى على الرغم من أن الإدارة قررت تعليق 50 مليون فقط من مساعداتها لباكستان، التى اتهمها الرئيس ترامب مؤخرا بإيواء الإرهابيين الذين يحاربون ويقاتولون القوات الأمريكية فى أفغانستان.

 

وعن قطع جزء من المساعدات لمصر، نقل  الموقع عن متحدث باسم مجلس الأمن القومى الأمريكى قوله إنهم يريدون أن يروا مزيدا من الدعم والتعاون من الشريك الوثيق مثل مصر قبل أن تستخدم مصر الأموال "195 مليون دولار" لشراء الأسلحة الأمريكية. وأضاف أنهم يعملون عن كثب مع مصر لتوسيع وتعميق التعاون الثنائى، وأضاف أن لديهم مخاوف بشأن حقوق الإنسان والحكم فى مصر لكن فى نفس الوقت، فإن تعزيز التعاون الأمنى مهم للأمن القومى للولايات المتحدة.

 

وأشار الموقع إلى أنه علم من المتحدث باسم الخارجية أن إدارة ترامب قررت إعادة توجيه 96 مليون دولار كانت مخصصة لمصر إلى شركاء أمنيين أخرين دون ان تحددهم.

 

وذكرت صحيفة نيويورك تايمز، أن المكسيك وكندا رفضوا أحدث تهديد من الرئيس الأمريكى دونالد ترامب بإلغاء اتفاقية التجارة الحرة فى أمريكا الشمالية (نافتا) ووصفتا إياه بأنه أسلوب تفاوضى هدفه تعزيز الموقف فى المحادثات بشأن تحديث واحدة من أكبر التكتلات التجارية فى العالم.

 

وقال وزير الخارجية المكسيكى لويس فيديجاراى إن تصريحات ترامب لن ترهب المكسيك فى المفاوضات. وأضاف قائلا "إنه يتفاوض بطريقته". وقال وزير الاقتصاد المكسيكى إيلديفونسو جواخاردو فى بيان إن بلاده لديها "خطة بديلة محددة بوضوح شديد" فى حالة فشل محادثات نافتا، لكنه أحجم عن الخوض فى تفاصيل.

 

وقال رئيس الوزراء الكندى جاستن ترودو للصحفيين فى مونتريال إن مسؤوليه سوف "يظلوا يركزون على العمل الشاق الذى ينتظرنا على مائدة التفاوض... لا أرى شيئا يتغير فى ذلك". ولم يشر ترودو مباشرة إلى تصريحات ترامب. وقال مسؤول كندى فى وقت سابق إن تهديد ترامب لن يردع بلاده وإن الحكومة تتأهب للحظات صعبة.

 

الصحف البريطانية: ميلانيا ترامب تشكر ابنة كلينتون لدفاعها عن نجلها الصغير بارون

قالت صحيفة "إندبندنت" البريطانية إن السيدة الأولى الأمريكية ميلانيا ترامب قد تقدمت بالشكر لتشلسى كلينتون، ابنة الرئيس الأسبق بل كلينتون ومنافسة زوجها فى انتخابات الرئاسة الماضية هيلارى كلينتون بعدما نشرت تشيلسى سلسلة من التغريدات على موقع تويتر تدين مقالا انتقد اختيار الملابس الخاصة ببارون ترامب، أصغر أبناء الرئيس الأمريكى.

 

 وأوضحت الصحيفة أن تشيلسى، التى نشأت فى البيت الأبيض تحت تدقيق إعلامى كبير إبان فترتى حكم والدها فى التسعينييات من القرن الماضى، دعت إلى مزيد من الذوق.  وقالت إن الوقت قد كان حان لكى يترك الإعلام والجميع بارون ترامب وشأنه وأن يسمح له بأن تكون له طفولة تتمتع بخصوصية يستحقها.

 

جاء ذلك بعدما نشر موقع "دايلى كولر" الأمريكى تقريرا قال فيه إن الوقت قد حان لكى يبدأ بارون ترامب فى الارتداء بما يليق بوجوده فى البيت الأبيض.

 

 وردت ميلانيا على تغريدات تشليسى موجهة الشكر لها، وقالت إنه من المهم جدا أن ندعم أطفالنا لكى يعبروا عن أنفسهم.  وأرفقت ميلانيا تغريداتها بهاشتاج يدعو إلى وقف مضايقة الأطفال.

 

وذكرت صحيفة التايمز أن السلطات الهولندية ألغت حفل موسيقى كان مقررا فى مدينة روتردام، أمس الأربعاء، بعد توقيف سيارة نقل كان تحمل أسطوانات غاز خارج مكان الحفل.

 

وأوضحت الصحيفة ان أن إلغاء الحفل جاء بناء على معلومات من الشرطة الإسبانية، التى تحقق فى أى صلات محتملة فى أنحاء أوروبا بالإرهابيين الذين شنوا هجمات فى برشلونة الأسبوع الماضى. وأشارا إلى أن السلطات الهولندية اعتقلت قائد الحافلة المسجلة فى إسبانيا، كما قامت أيضا بإخلاء مكان الحفل.

 

الصحف الإسبانية:داعش يهدد إسبانيا بماضيها: لا تنسوا دماء مسلمى محاكم التفتيش ‎

ابرزت الصحف الإسبانية عدد من الموضوعات ، أهمها تهديد تنظيم داعش الارهابى لإسبانيا، فقدهدد تنظيم داعش الإرهابى، الحكومة الإسبانية بالاستمرار فى شن هجمات على أراضيها إذا لم تنسحب من التحالف الدولى الذى تقوده الولايات المتحدة الأمريكية ضده، محذرا فى مقطع فيديو يحمل اسم "غزوة برشلونة"، من أن إسبانيا لن تنعم بالهدوء حال استمرارها فى التحالف الدولى.

 

ووفقا لصحيفة "الباييس" الإسبانية، فإن هذه هى المرة الأولى التى يتحدث فيها تنظيم "داعش" باللغة الإسبانية فى رسائل التهديد التى يرسلها لإسبانيا، التى تم  نشرها على الشبكة الاجتماعية، ويتحدث بهذا التسجيل اثنين من الداعشين باللغتين الإسبانية والعربية، قائلين: "بإذن الله ستكون الأندلس كما كانت عليه فى السابق.. أرض الخلافة".

 

وأشارت الصحيفة الإسبانية فى تقرير لها، إلى أن أحد الداعشيين، واسمه أبو لايس القرطبى، أكد أنه "إذا لم تكفوا على محاربتنا فإن الإرهاب ليس له حدود، ستجدونه أينما كنتم"، متابعا: "إلى المسيحيين الإسبان، لا تنسوا دماء مسلمى محاكم التفتيش الإسبانية، سننتقم من الذبح الذى تقومون به الآن ضد أعضاء داعش".

 

وقالت صحيفة "موندياريو" الإسبانية إن اقتصاد تنظيم داعش الإرهابى ليس مزدهرا كما كان من قبل خاصة بعد الأزمة الخليجية، مشيرة إلى أن قطر لم تعد تمول التنظيم بالشكل المطلوب كما كان من قبل لعدم لفت الأنظار إليها فى الوقت الذى يتأكد فيه العالم من وقوفها بجانب الإرهاب ودعمه، ولكن على الرغم من ذلك فإن الصحيفة الإسبانية ترى أن التنظيم الإرهابى لا يزال يقف على قدميه ويستمر فى هجماته التى تسعى لزرع الخوف فى نفوس الأبرياء.

 

وقالت الصحيفة الإسبانية إن لم يكن دعما اقتصاديا فقط من قطر بل أيضا قامت ببناء نظامه المتنوع ، وأيضا تخصيص له الاهتمام ،والتواطؤ فى أشياء آخرى،وفى الوقت الذى يبقى فيه تنظيم .داعش، واحدا من أكثر التنظيمات الإرهابية خطورة فى العالم، يبدو أن فقدان التنظيم للكثير من الأراضى التى سيطر عليها فى العراق أو سوريا، أسفر عن معاناته من شبح الانهيار المالى، وهو السبب الآخر لانهياره اقتصاديا.

 

لقاء سفيرة واشنطن برئيس وكالة الطاقة الذرية يثير مخاوف طهران

تناولت الصحافة الإيرانية الصادرة، اليوم، الخميس، موضوعات مختلفة كان أبرزها احتجاج وزير الخارجة محمد جواد ظريف على لقاء نيكي هالي سفيرة أمريكا لدى الأمم المتحدة بيوكيا أمانو رئيس الوكالة الدولية للطاقة الذرية، وابرزت تحذيرات ظريف لأمانو.

 

ووصفت صحيفة جوان المتشددة، التابعة للحرس الثورى، زيارة سفيرة أمريكا لدى الأمم المتحدة لفيينا "بنش قبر الاتفاقية النووية"، متساءلة: هل سيفتح ملف مزاعم الأبعاد العسكرية المحتملة للبرنامج النووى مجددا؟

 

من جانبها كشفت صحيفة ابرار اقتصادى، عن التحقيق فى مخالفات الرئيس السابق احمدى نجاد النفطية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة