توافد مريدى الإمام أبو الحسن الشاذلى على وادى حميثرة بمرسى علم لإحياء المولد

الخميس، 24 أغسطس 2017 09:13 ص
توافد مريدى الإمام أبو الحسن الشاذلى على وادى حميثرة بمرسى علم لإحياء المولد مولد الإمام أبو الحسن الشاذلى
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأت  مريدو ومحبو الإمام أبو الحسن الشاذلى التوافد على وادى حميثرة بمرسى علم، لإحياء المولد الذى يبدأ أول ذى الحجة لتكون الليلة الختامية ليلة والتاسع من ذى الحجة.

وأنهت الأجهزة التنفيذية والأمنية استعدادها لاستقبال الآلاف من المريدين والمحبين لإحياء ذكرى مولد أبو الحسن الشاذلى بمرسى علم، وأكد اللواء عاطف وجدى، رئيس مدينة مرسى علم، أنه تم الانتهاء كافة الاستعدادات لاستقبال المريدين والمحبين للإمام.

وأضاف اللواء عاطف وجدى، رئيس مدينة مرسى علم، لـ"اليوم السابع"، أنه تنفيذا لتوجيهات اللواء أحمد عبد الله، محافظ البحر الأحمر، بتوفير الخدمات الصحية وسيارات الإسعاف لخدمة زوار العارف بالله أبو الحسن الشاذلى، تم زيادة سيارات الإسعاف فى فترة الاحتفال بالمولد والدفع بأطباء من الوحدة الصحية هناك، كما تم توفير المواد والخدمات أثناء الاحتفال والتأكد من عمل تعقيم ورشم بها والتأكد من تخزين 600 طن بالمشربيات و1200 طن بخزانات التكديس.

وأشار رئيس مدينة مرسى علم إلى أن تم تكليف الإدارة الصحية بتوفير طاقم تمريض خلال الاحتفال ودعم سيارات الإسعاف المجهزة، وكذلك استعداد مستشفى جراحات اليوم الواحد لاستقبال أى حالات طوارئ.

وأكد رئيس مدينة مرسى علم أنه تم إخطار الأوقاف بإلقاء خطب والمواعظ لتصحيح المناهج الدينية الخاطئة خلال الاحتفالات بالمولد، حتى لا يتم عمل وانتهاج بدع خلال المولد، كما تم تكليف الطب البيطرى بالإشراف والكشف على الذبائح، وكذلك قيام شركة مياه الشرب والصرف الصحى بتكديس المياه لتصل إلى أقصى كمية بخزانات المياه والمشربيات.

واجتمع اللواء عاطف وجدى رئيس مدينة مرسى علم بمديرى الإدارات بالمدينة لوضع ومناقشة خطة العمل لاستقبال وإدارة الاحتفال بمولد سيدى أبو الحسن الشاذلى، وتم التوصية على أن يتم تخضيص مساحة معينة بالقرب من المقام للتجار الذين يحضرون للبيع والشراء خلال أيام المولد، مؤكدا أن تم التواصل مع شركة المياه لتوفير كميات من المياه خلال فترة المولد.

كما أكد اللواء عاطف وجدى رئيس مدينة مرسى علم على غلق الطريق أمام السيارات بمحيط مسجد ومقام أبو الحسن الشاذلى، موضحا أن تم تخصيص تلك الطريق للمحبين والموردين سيرا على الأقدام فقد والسيارات للطريق الخارجى، حتى يتم تلاشى ازمة الازدحام.

وبالنسبة لتوفير مياه الشرب خلال المولد أكد اللواء عاطف وجدى رئيس مدينة مرسى علم أن اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر أمر بتركيب 10 كولدرات بالقرب من المسجد لخدمة المحبيم والزوار، وكذلك تم التنسيق مع مديرية أمن البحر الأحمر لدفع بقوات تأمين إضافية خلال المولد.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة