حصاد العالم بالصور.. احتجاز عدد من الرهائن داخل مطعم بمدينة شارلستون الأمريكية.. إصابة شخصين فى انفجار وسط كييف.. اشتباكات عنيفة بين شرطة تشيلى ومحتجين يطالبون بإصلاح التعليم..طفل داعشى أمريكى يهدد ترامب بالقتل

الخميس، 24 أغسطس 2017 10:00 م
حصاد العالم بالصور.. احتجاز عدد من الرهائن داخل مطعم بمدينة شارلستون الأمريكية.. إصابة شخصين فى انفجار وسط كييف.. اشتباكات عنيفة بين شرطة تشيلى ومحتجين يطالبون بإصلاح التعليم..طفل داعشى أمريكى يهدد ترامب بالقتل أحداث العالم اليوم- أرشيفية
كتب محمد سعودى – تصوير رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت دول العالم، اليوم الخميس، العديد من الأحداث المهمة، التى يأتى فى مقدمتها احتجاز عدد من الرهائن داخل مطعم بمدينة شارلستون الأمريكية، فضلا عن ارتفاع حصيلة المفقودين فى انهيار أرضى بسويسرا لـ14 شخصا، وإصابة شخصين فى انفجار وسط أوكرانيا، إضافة إلى وقوع اشتباكات بين شرطة تشيلى ومحتجين يطالبون بتغيير نظام التعليم

أمريكا.. احتجاز عدد من الرهائن داخل مطعم بمدينة شارلستون

الشرطة الأمريكية عقب احتجاز الرهائن
الشرطة الأمريكية عقب احتجاز الرهائن

قالت وسائل إعلام أمريكية، إن الشرطة تحاصر مطعما بمدينة شارلستون فى ولاية كارولاينا الجنوبية.

وأشارت شبكة " wyff4" إلى أن هناك تقارير ومعلومات تشير عن احتجاز رهائن داخل المطعم.

أوكرانيا.. إصابة شخصين فى انفجار وسط كييف

معاينة موقع الحادث
معاينة موقع الحادث

 

على صعيد آخر، أصيب شخصان على الأقل إثر وقوع انفجار، فى وسط العاصمة الأوكرانية (كييف)، عقب انتهاء استعراض عسكرى هناك.

ونقلت قناة (روسيا اليوم) عن الشرطة الأوكرانية قولها إن جسما غريبا انفجر فى شارع (هروشيفسكي) الواقع وسط البلاد الذى يوجد به مبنى البرلمان والبنك الوطنى لأوكرانيا، بالإضافة إلى بعض المبانى الحكومية الأخرى.

ماتيس: العقوبات على موسكو مستمرة

مؤتمر صحفى بين وزير الدفاع الأمريكى جيمس ماتيس والرئيس الأوكرانى
مؤتمر صحفى بين وزير الدفاع الأمريكى جيمس ماتيس والرئيس الأوكرانى

 

 

وفى أوكرانيا أيضا، قال وزير الدفاع الأمريكى جيمس ماتيس، إن العقوبات على روسيا ستظل مستمرة حتى تتوقف موسكو عن دعم الانفصاليين، وإعادة شبه جزيرة القرم إلى كييف".

 

وأضاف ماتيس - خلال مؤتمر صحفى مشترك مع الرئيس الأوكرانى بترو بوروشنكو ، - وفقا لراديو (سوا) الأمريكى -  أن روسيا لا تلتزم باتفاقية مينسك لوقف إطلاق النار والذى كان يهدف إلى وضع حد لعنف الانفصاليين فى شرق أوكرانيا، مشيرا إلى أن واشنطن ستواصل الضغط على روسيا لاحترام التزاماتها فى اتفاقية مينسك .

واتهم وزير الدفاع الأمريكى ، موسكو بمحاولة إعادة ترسيم الحدود الدولية بالقوة، مما يقوض دول حرة ذات سيادة فى اوروبا .

سويسرا.. ارتفاع حصيلة المفقودين فى انهيار أرضى لـ14 شخصا

انهيار أرضى فى سويسرا
انهيار أرضى فى سويسرا

 

من ناحية أخرى، قالت الشرطة السويسرية، إن أطقم الإنقاذ تبحث عما يصل إلى 14 شخصا مفقودين بينهم ألمان ونمساويون وسويسريون منذ أكثر من يوم بعد انهيار أرضى فى واد ناء بالبلاد قرب الحدود مع إيطاليا.

وأجلت السلطات حوالى 100 شخص من بلدة بوندو، واستخدمت الطائرات فى إنقاذ متنزهين من أكواخ قريبة فى مقاطعة جريسونس الشرقية، بعد أن ضربت الصخور والطين المنطقة، صباح أمس الأربعاء.

وقالت الشرطة، إنها لم تتمكن من الوصول إلى ثمانية أشخاص بينهم ستة أبلغ أقاربهم عن فقدهم بالرغم من عمليات البحث المكثفة التى تقوم بها فرق الإنقاذ من ضمنها طائرة هليكوبتر عسكرية مزودة بتكنولوجيا الاستشعار الحرارى.

وقالت الشرطة، فى مؤتمر صحفى تلفزيونى، إن مجموعة من ستة أفراد ربما فقدوا أيضا برغم أن الأقارب لم يوضحوا ما إذا كان هؤلاء قد ذهبوا إلى المنطقة التى وقع بها الانهيار الأرضى أم مكان آخر.

سوريا.. طفل داعشى أمريكى يهدد ترامب بالقتل

الطفل بجوار السلاح
الطفل بجوار السلاح

وفى سوريا، هدد تنظيم داعش الإرهابى، بشن هجمات إرهابية فى الولايات المتحدة الأمريكية واستهداف الأمريكيين فى الدول، وذلك فى شريط مصور بثه التنظيم المتطرف.

ووجه طفل أمريكى الجنسية، التحق بصفوف تنظيم داعش فى سوريا، رسالة تهديد للرئيس الأمريكى دونالد ترامب قال فيها: "لا نخاف من طائراتكم، سوف نهزمكم ومعاركنا لم تنتهى فى الرقة والموصل وستنتهى فى عقر داركم".

وأضاف الطفل المدعو بـ"يوسف" ويعيش فى الرقة السورية موجهًا حديثه لـ"ترامب" ويتحدث الإنجليزية ويحمل سلاح: "جهز نفسك للقتال العركة بدأت للتو".

تشيلى.. اشتباكات عنيفة بين الشرطة ومحتجين  

اعتقال الشرطة للمتظاهرين
اعتقال الشرطة للمتظاهرين

ومن سوريا إلى تشيلى، فقد وقعت اشتباكات عنيفة بين شرطة تشيلى، ومحتجين يطالبون بتغيير نظام التعليم فى بلادهم، اليوم الخميس، فيما تمكن رجال الشرطة من اعتقال عدد من المتظاهرين.

وحاولت شرطة مكافحة الشغب تفريق المتظاهرين بالمياه فى عاصمة تشيلى "سانتياجو"، وأظهرت صور بثتها وكالة "رويترز" اعتقال الشرطة لعدد من المحتجين المشاركين فى المظاهرة.

 رومانيا.. ماكرون يرد على انتقادات "هولاند"

ماكرون خلال مؤتمر صحفى
ماكرون خلال مؤتمر صحفى

 

أما فى رومانيا، فقد رد الرئيس الفرنسى، إيمانويل ماكرون - الذى يزور بوخارست - على سلفه الاشتراكى، فرنسوا هولاند، بعد الانتقادات التى وجهها إليه، رغم أنه كان تعهد عدم التطرق إلى الملفات الداخلية الفرنسية من الخارج.

وبعد 3 أشهر ونيف من انتهاء ولايته الرئاسية، نبه هولاند، مستشاره ووزيره السابق، الذى تبنى نهجا وسطيا، إلى أنه "ينبغى عدم الطلب من الفرنسيين تقديم تضحيات غير مفيدة، ولا إضفاء طابع مرن على سوق العمل يتجاوز ما سبق أن قمنا به"، مع إشادته بتراجع البطالة وإدراجها ضمن رصيده الرئاسى.

وخلال مؤتمر صحفى مشترك مع رؤساء الوزراء النمسوى والتشيكى والسلوفاكى، ركز فى المبدأ على تعديل قاعدة أوروبية بشان الموظفين الملحقين، رد "ماكرون"، فى شكل مسهب على سؤال وجه إليه حول انتقادات هولاند.

بريطانيا.. حديقة بلندن تساعد فى قياس صحة 20 ألف حيوان

قياس طول القردة
قياس طول القردة

استضافت حديقة حيوان لندن، اليوم الخميس، فعالية تنظمها سنويا لقياس وزن أكثر من 20 ألف حيوان، حيث جعلت الطعام يتدلى فوق الأسود لحملها على الوقوف ووضعت موازين أمام البطاريق لدفعها إلى السير فوقها.

وتستغرق عملية القياس والتوثيق، التى تعد فرصة لتحديث سجلات الحديقة، ساعات كثيرة وتتطلب عددا كبيرا من الحراس.

ويعلق اللحم فوق الأسود لجعلها تقف على أرجلها الخلفية فى حين يستدرج الحراس البطاريق للموازين بالطعام.

وستتبادل حديقة لندن هذه البيانات مع نظيراتها حول العالم.

وقال مارك هابين مدير شؤون الحيوانات بحديقة حيوان لندن "بتبادل المعلومات مع حدائق حيوان أخرى ودعاة الحفاظ على البيئة فى أنحاء العالم سيكون بوسعنا استخدام هذه المعرفة لتقديم رعاية أفضل للأنواع المهددة بالانقراض التى نسعى جاهدين لحمايتها".

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة