خارجية إيران: نرحب بعودة سفير قطر ورفع التمثيل الدبلوماسى بين البلدين

الخميس، 24 أغسطس 2017 12:34 م
خارجية إيران: نرحب بعودة سفير قطر ورفع التمثيل الدبلوماسى بين البلدين بهرام قاسمى المتحدث باسم الخارجية الإيرانية
كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رحبت إيران بعودة السفير القطرى إلى طهران، ورفع مستوى التمثيل الدبلوماسى بين البلدين، بعدما تم سحبه فى 6 يناير من العام الماضى، تضامنا مع السعودية، على خلفية الهجمات على سفارة المملكة فى طهران وقنصليتها فى مدينة مشهد، فى ظل تحرك خليجى واسع بعدما قطعت السعودية علاقاتها الدبلوماسية والتجارية مع إيران على أثر الأزمة التى فجرها إعدام رجل الدين الشيعى السعودى نمر النمر.

وقال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، بهرام قاسمى، اليوم الخميس: "نرحب بعودة السفير القطرى إلى إيران"، مشيرا إلى أن وزير الخارجية الإيرانى محمد جواد ظريف تلقى اتصالا هاتفيا من نظيره القطرى أمس، تناول تعزيز العلاقات الثنائية وإعادة السفير.

وبحسب وكالة "إيرنا" الإيرانية، قال "قاسمى" إن سياسات إيران الثابتة والدائمة هى تنمية العلاقات مع جيرانها، وإنها مستعدة بشكل دائم لعلاقات أفضل مع الدول الجارة المحيطة بها فى إطار الاحترام المتبادل وتأمين المصالح المشتركة، مؤكدا أن بلاده ترحب بأى خطوة بناءة وإيجابية من جيرانها من أجل رفع مستوى العلاقات وتثمن ذلك.

وأعلنت قطر مساء أمس الأربعاء، أن سفيرها لدى طهران سيعود لممارسة مهامه الدبلوماسية، وأن وزير خارجيتها محمد بن عبد الرحمن آل ثانى، أجرى اتصالا هاتفيا مساء الأربعاء مع محمد جواد ظريف، وزير خارجية إيران، لبحث علاقات البلدين على الصعيدين السياسى والدبلوماسى وتطوير التعاون الاقتصادى والتجارى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري وطني .ضد الخنازير و الكلاب الضالة المرتزقة اعداء الوطن العربي

فعلا استهبال مفيش اكثر منه هههههههههه

ههههههههه اذا كان مرتزقة الشيطان الخميني في سرير العائلة القذرة ال حمد القطرية ولا ارسلو هذا السفير يجب لهم شاي ام حسن من ايران هههههههه مع احترامي لكل من اسمه حسن و احترامي للفنان عادل امام فعلا زمن العجائب

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة