أكرم القصاص - علا الشافعي

لوبوان الفرنسية: ما نشرته شارلى إيبدو إساءة للإسلام وليس له علاقة بالتعبير

الخميس، 24 أغسطس 2017 10:02 ص
لوبوان الفرنسية: ما نشرته شارلى إيبدو إساءة للإسلام وليس له علاقة بالتعبير غلاف شارلى إيبدو
أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

علقت مجلة "لوبوان" الفرنسية على الرسومات المثيرة للجدل التى أطلقتها مجلة شارلى إيبدو، والتى أغضبت المسلمين فى مختلف أنحاء العالم، مؤكدة أن ربط الإسلام بالمأساة التى وقعت فى برشلونة أثارت ردود أفعال مختلفة من مستخدمى الإنترنت، إذ عبر البعض عن سخطهم الكبير، منددين بـ"الإسلاموفوبيا" التى يحملها العنوان، فى حين رأها آخرون بمثابة حس دعابة من الصحيفة الساخرة.

من جهة أخرى، قالت الصحيفة إن ما تنشره المجلة الساخرة ليس له علاقة بانتقاد أو مجابهة الإرهاب، وإنما هو استهداف صريح لديانة بعينها، ودافعت المجلة الفرنسية عن الإسلام قائلة، "لا ينبغى أن نربط الدين بالإرهاب".

تجدر الإشارة إلى أن بعض كبريات الصحف العالمية ترى أن رسومات "شارلى" تبقى "غير مدافعة عن حرية الرأى والتعبير، بل فى الحقيقة توجه ضربة للحرية عندما تستفز المسلمين".

يشار إلى أنه فى يناير 2015، تعرضت "شارلى إيبدو" لأعنف هجوم على مقرها فى باريس، راح ضحيته 12 شخصا، من بينهم 4 رسامين، بسبب "رسوماته الكاريكاتورية المتجاوزة بشأن قضايا الإسلام.

وكانت مجلة شارلى إيبدو الفرنسية الساخرة قد نشرت، الأربعاء، على صفحتها الأولى رسما عُدّ مسيئا لمشاعر المسلمين فى أعقاب اعتداءات إسبانيا، وأثار خشية من تغذية العداء للإسلام.

فعلى الصفحة الأولى للمجلة التى استهدفها اعتداء مسلحين فى 2015، بدا فى الرسم شخصين منطرحين أرضا وسط الدماء بعدما دهستهما شاحنة صغيرة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري وطني .ضد خنازير العصابة الشيطانية الصهيونية اعداء الانسانية و السلام العالمي

للاسف كثير في العالم لا يعلموا ان وراء كل الارهاب و الشر و العنصرية في العالم هي العصابة الصهيونية

للاسف العصابة الشيطانية الصهيونية بعد برتوكولات صهيون و رسم لهم طريق وسط العالم بعد اول اجتماع لهم في 1897 بازل سويسرا و طول الوقت بيعملو غسيل مخ للبسطاء و الجهلاء و الحكومات في العالم و جندو كثير منهم تحت اسماء من كل الاديان حتي يكونون ستار ولا تنسون الشيطان البنا اليهودي الماسوني المغربي الاصل و افهمو البسطاء ان هم طبقة التنورين للعالم لان شعب الله المختار و ان هم مباركين من الله لكي ينفذون مخططهم طبعا مخططهم الشيطاني و السيطرة علي العالم و هذا اخبرنا عنه رب العزة في القران الكريم بعلو مرتان لبني اسرائيل في الارض و هذا هو العلو الثاني و من ضمن البرتوكولات الشيطانية الصهيونية نشر الاكاذيب و الصراعات بين الامم حتي يتحربوا مع بعض و هم يجلسون يتفرجوا و هذا ما يحدث الان من سيطرتهم علي اكبر الصحف و الاعلام في امريكا و انجلترا و نشر الحروب و الاكاذيب بين البشر ... فارجو من كل انسان محترم يقراء برتوكولات صهيون لكي يفهم مين هو عدو الانسانية و السلام العالمي و الاديان . اللهم اني بلغت اللهم فاشهد

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة